مشاركة فعالة من كبار السن في إنتخابات مجلس النواب بأسيوط
مشاركة فعالة من كبار السن في إنتخابات مجلس النواب بأسيوط


مشاركة فعالة من كبار السن في إنتخابات مجلس النواب بأسيوط

محمود مالك

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 05:13 م

 

كشف المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، أن غرف العمليات علي مستوي المراكز بالمحافظة رصدت إقبال كثيف من قبل كبار السن والسيدات بمختلف لجان المحافظة.

وأوضح أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، أن حرص كبار السن علي المشاركة الفعالة في انتخابات مجلس النواب هو دليل دامغ علي ارتفاع الوعي السياسي لدي المواطن المصري وخاصة أهالي القرى والنجوع.

وأضاف عمر، إنه من المتوقع ارتفاع معدلات الإقبال علي اللجان الانتخابية خلال الساعات القادمة خاصة بعد خروج الموظفين من عملهم.

وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لـ إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية فى 13 محافظة، وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك غدا وبعد غد 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وتخوض 9 محافظات من إجمالى 13 محافظة جولة الإعادة على كافة مقاعدها الفردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، يتنافسون فى 53 دائرة على 110 مقاعد.

ويخوض حزب مستقبل وطن جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بـ 85 مرشحًا، فيما يخوض حزب الشعب الجمهورى جولة الإعادة بـ19 مرشحًا، ويخوض «النور» الجولة بـ6 مرشحين، ويخوض المستقلون جولة الإعادة بـ86، ما جعلهم منافسًا رئيسيًا فى جولة الإعادة.

وفي محافظة أسيوط، تجري الانتخابات في اربعة دوائر، ويتنافس في دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفي دائرة الثانية ومقرها القوصية بين 8 مرشحين، وفي دائرة الثالثة ومقرها الفتح بين 6 مرشحين، وفي دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين.

إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020؛ استعدت لها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، بتسليم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية الأوراق الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب حتى يتمكنوا من التوجه بها إلى لجانهم الانتخابية وفتحها فى المواعيد المحددة من الهيئة والتى تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و779 ألف و851 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة