جهاز لكشف المفرقعات بلجان البدرشين
جهاز لكشف المفرقعات بلجان البدرشين


لأول مرة.. جهاز لكشف المفرقعات على أبواب لجان البدرشين

محمد فاروق

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 05:14 م

كشف مصدر أمني لـ«بوابة أخبار اليوم» بأن هناك استعدادات امنية مكثفة لتأمين اللجان الانتخابية بمنطقة البدرشين محافظة الجيزة فى جولتها الثانية .

وأضاف المصدر أن هناك جهاز الكشف عن المفرقعات والممنوعات على أبواب اللجان الانتخابية لأول مرة، يكشف محتويات الحقائب قبل دخول اللجان.

وأكد على حرص الجهات الأمنية لتأمين وتسهيل دخول الناخبين اللجان.

وشهدت لجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية بالبدرشين، إقبال كثيف من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الاعادة للمرحلة بانتخابات مجلس النواب عن دائرتي البدرشين .

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: إزالة المياه من الطرق المؤدية للجان لسهولة وصول الناخبين 

وحرصت الشرطة على تنظيم دخول الناخبات والتأكيد على إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين أثناء عملية الاقتراع، وسط إقبال السيدات بالطوابير أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن.

وبادرت إحدى أفراد الشرطة النسائية تقديم المساعدة لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء دخولها للإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة الشهيد عاطف الإسلمبولي، بعد أن وفرت لها كرسي متحرك وقادتها حتى الدخول للجنة، وأعطتها كمامة لترتديها أثناء الدخول.

وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لإعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية فى 13 محافظة، وهي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وتصدرن سيدات البدرشين المشهد الانتخابى قبل دقائق من إعلان ساعة راحة وإغلاق اللجان .

وبعد ما فاز 32 مرشحا من الجولة الأولى، يتنافس فى الإعادة 220 مرشحا على 110 مقاعد، بواقع 4 مرشحين على مقعدين بالجيزة، و26 على 13 مقعدا بالإسكندرية، و14 على 7 مقاعد بالفيوم، و16 على 8 مقاعد فى بنى سويف، و30 على 15 مقعدا بالمنيا، و24 على 12 مقعدا بأسيوط، و4 على مقعدين بالوادى الجديد.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة