أسقف عام إسنا وأرمنت يدلي بصوته في إنتخابات الإعاده لمجلس النواب
أسقف عام إسنا وأرمنت يدلي بصوته في إنتخابات الإعاده لمجلس النواب


أسقف عام إسنا وأرمنت يدلي بصوته في إنتخابات الإعاده لمجلس النواب

محسن جود

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 05:58 م

أدلى الأنبا يواقيم، أسقف عام إسنا وأرمنت، بصوتهِ في إنتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، بلجنة الإدارة الصحيةوبمدينة إسنا، يرافقه عدد من أعضاء الكنيسة.

كما رافق الأنبا يواقيم، أسقف عام إسنا وأرمنت، خلال الإدلاء بصوته بلجنة الإدارة الصحية، القس متاؤس القمص زخاري كاهن كنيسة الأم دولاجي وأولادها الأربعة بإسنا ووكيل المطرانية، وكذلك لحثهم المواطنيين بالمشاركة في إنتخابات مجلس النواب 2020 .

اقرأ أيضا| وفد الجامعة العربية يشيد بتأمين التصويت في الإسكندرية  

وأعرب الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، بسعادته في المشاركة في الإنتخابات، قائلا: "هي مشاركة وطنية ودائما الكنيسة تحث أبنائها على المشاركة الإيجابية في كل ما يساهم في بناء الوطن وتقدمه".

وقالت الهيئة الوطنية للإنتخابات إنها سلمت القضاة المشرفين على اللجان الأوراق الانتخابية من بطاقات اقتراع ومحاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين، كما تم تسليمهم حقيبة تحتوي كل المستلزمات الطبية الوقاية من انتشار فيروس كورونا ومنها الكمامات الطبية والكحول والقفازات اليدوية، مشيرة إلى أن القوات المسلحة تساهم فى نقل القضاة إلى اللجان التى تتواجد فى المحافظات النائية ومنها مطروح وأسوان والوادى الجديد.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض من وضع كافة اللمسات الأخيرة لاتمام عملية التصويت بالداخل في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020. بداية من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الإقتراع.

وأوضحت الهيئة الوطنية، أن إجراءات اليوم الأول من تصويت الناخبين في الداخل تبدأ بتواجد القضاة المشرفين على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة طويلة وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة كافة محتويات كل لجنة ثم تحديد الحرم الانتخابى، والسماح للمواطنين الذين يرتدون الكمامات بالدخول إلى اللجنة للتصويت؛ في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة