الأنبا باسيليوس يلتقي بمجمع كهنة إيبارشية
 الأنبا باسيليوس يلتقي بمجمع كهنة إيبارشية


الأنبا باسيليوس يلتقي بمجمع كهنة إيبارشية المنيا

مايكل نبيل

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 06:06 م

التقي اليوم الاثنين، الموافق ٢٣ نوفمبر، صاحب النيافة الأنبا باسيليوس، مطران إيبارشية المنيا، بمجمع كهنة الإيبارشية.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول لنيافة الأنبا باسيليوس مع الآباء الكهنة، وبدأ اللقاء بكلمة روحية من الأنبا باسيليوس، أعقبها قيام نيافة المطران بتوجيه بعض الأمور الرعوية لهم.

وفي نهاية اللقاء، هنأ الآباء الكهنة نيافة الأنبا باسيليوس، بتجليسه على كرسي الإيبارشية، كما قدموا له هدية تذكارية تحوي على تمثال الراعي الصالح، كما تم التقاط الصورة التذكارية. جوزيف مكرم، المنسق الإعلامي لإيبارشية المنيا .

وكان قد ترأس صاحب النيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا، يوم الثلاثاء الماضى صلاة القداس الإلهي الأول، وذلك بعد تجليس نيافته على كرسي إيبارشية المنيا، وذلك بحضور صاحب الغبطة الكاردينال البطريرك الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للأقباط الكاثوليك .

أقيمت الذبيحة الإلهية بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا، بمشاركة الأب كيرلس مكسيموس، والأب سعيد لوقا، راعييّ الكاتدرائية، والأب يوحنا صموئيل، وشعب الكاتدرائية. و بكلمات من القلب، بدأ نيافة الأنبا باسيليوس كلمة العظة بتقديم الشكر لله، ولغبطة أبينا الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، حيث قال إنها لحظة تاريخية بأن يقف الابن أمام أبيه، والتلميذ أمام معمله وأستاذه، كما طلب نيافة الأنبا باسيليوس من غبطة أبينا الكاردينال أن يذكره في صلواته. كما بارك نيافته الطفل أندريا فادي أشرف، وذلك بعد حصوله على سرّي المعمودية والميرون.

اقرا ايضا : بطريرك الكاثوليك يلتقي براهبات قلب يسوع بالمنيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة