احمد احمد رفقة عمرو فهمي
احمد احمد رفقة عمرو فهمي


قبل أكثر من عام| «بوابة أخبار اليوم» أثبتت فساد أحمد أحمد بالمستندات

عمر البانوبي

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 06:34 م

بتاريخ الثلاثاء، 23 أبريل 2019، كانت «بوابة أخبار اليوم» أول من اقتحم ملف فساد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد أيام من إقالته للراحل عمرو فهمي، السكرتير العام الأسبق للاتحاد الإفريقي واتهامه بالفساد المالي.

فلاش باك

عاصفة كبيرة أثارها أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عقب اتهامه عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للكاف، بالفساد المالي عقب أيام قليلة من إقالته.

أقيل عمرو فهمي من منصبه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف والذي انعقد يوم الخميس 11 أبريل الحالي بمقر الكاف بالقاهرة، وحل محله المغربي معاذ حجي.

واتهم أحمد أحمد، في حوار صحفي، عمرو فهمي بالفساد المالي بخصوص تحويل بقيمة 200 ألف دولار لأحد البنوك البولندية لحساب الاتحاد الليبيري لكرة القدم.

«بوابة أخبار اليوم» تثبت براءة عمرو فهمي

حينها تحدثت «بوابة أخبار اليوم» مع موسى بيليتي، عضو اللجنة التنفيذية للكاف ورئيس الاتحاد الليبيري آنذاك، والذي نفى في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن يكون الاتحاد الليبيري قد تلقى تحويلاً بهذه القيمة سالفة الذكر (200 ألف دولار) عبر بنك في بولندا، قائلاً:" تصريحات أحمد أحمد بعيدة تمامًا عن الصحة، وليس لها أي أساس".

وأضاف عضو المكتب التنفيذي :"لا توجد أي كلمة في أي تحويل بنكي أو مستند رسمي تفيد بحصول ليبيريا على أموال عبر بنك بولندي، والاتحاد الليبيري لم يفوض الكاف لإرسال أموال باسمه، ولا توجد حسابات للاتحاد الليبيري في بنوك بولندا من الأساس".

المستندات تدعم براءة عمرو فهمي

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على صورة ضوئية من حركة التحويلات البنكية التي خرجت من حساب الكاف في مصر إلى أحد البنوك البولندية وكشفت مفاجأة كبرى كونها تمت بعد أول اجتماع للجنة التنفيذية للكاف عقب نجاح أحمد أحمد في الانتخابات على حساب منافسه الكاميروني عيسى حياتو.

ووفقًا للمستند فإن التحويل الذي تم لأحد البنوك البولندية عبر بنك وسيط تم لصالح إحدى الشركات التي لا علاقة لها بكرة القدم في مايو 2017 بناء على قرار اللجنة التنفيذية المنعقدة في البحرين برئاسة أحمد أحمد وقبل تعيين عمرو مصطفى فهمي في منصب السكرتير العام حيث جرى تعيينه في نوفمبر 2017.

يمكنك مطالعة الموضوع والمستند من هنا

"بوابة أخبار اليوم" تقتحم ملف فساد الـ"كاف" بالمستندات

أقرأ أيضًا: إيقاف «رئيس كاف» انتصار كبير للراحل عمرو فهمي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة