صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

عواد شكشك

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 07:18 م

تمكن رجال الجمارك الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف مصدر جمركى في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين ٢٣ نوفمبر 2020، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبى اشتبه أحمد سيد رئيس قسم تفتيش الركاب في راكبين مصريين قادمين من الإمارات .

وبسؤالهما عما إذا كان يحملان معهما بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجابا بالنفى وبدا عليهما الارتباك .

وبالعرض على عبدالعال نعمان مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبهما من أحمد مجاهد وعماد صلاح فتبين وجود 66 هاتفا محمولا ماركة آيفون فى حقيبتيهما .

وأثناء جرد المضبوطات تلقى أحد الراكبين مكالمة من عامل فني سروجي يقوم بتنظيف الطائرات بالمطار حيث يخبره بأنه سوف تنتهى وردية العمل الخاص به فى العاشرة مساء وطلب من الراكب الانتظار لنهاية ورديته ليقوم بتسليم باقي الهواتف وبالاستفسار من الراكبين أفادا أنهما اتفقا مع الموظف بأن يقوم الراكبين بوضع التليفونات تحت كرسي الطائرة ثم يرسلون رقم الكرسي للموظف على الواتسآب فيقوم الموظف بأخذها أثناء عملية التنظيف للطائرة داخل العدة الخاصة به، بعد ذلك يقوم بوضعها على جسمه ويخرج بها ويسلمها للراكبين خارج المطار فى بارك السيارات الخاص بالمطار.

وتم الخروج للبارك وتبين وجود حقيبة هاند بها 14 هاتف أخرى ماركة آيفون كما تم تتبع الراكبين والموظف وتتبع الاتصالات بينهم وحيث تم ضبط 30 هاتفا ماركة آيفون على جسم الموظف أثناء خروجه لتسليمهم للراكبين ليصل إجمالى العدد 110 هواتف محمولة ماركة آيفون تم ضبطهم مع الراكبين والموظف .

وقام بتنفيذ عملية الضبط والتتبع كل من عمرو الفولي رئيس قسم العلاقات العامة الذى تتبع اتصالات الركاب مع الموظف والمشرفون أحمد عمر وأميرة طلبة وأحمد سيد مديرى الحركة وأحمد صبري ومصطفى صادق وأحمد كراوية مأموري التفتيش الذين قاموا بالتفتيش الذاتي .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 125 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضا: مزاد السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة اليوم.. ننشر طريقة الشراء 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة