متهمون بعد القبض عليهم وامامهم المضبوطات
متهمون بعد القبض عليهم وامامهم المضبوطات


أم تعفو عن ابنتها بعد سرقتها تحويشة العمر.. وضبط عصابة «الدائرى»

إسلام دياب- مصطفي يونس- صفوت محمد

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 07:44 م

تعددت الأسباب والجريمة واحدة.. "سرقة" تلك الوسيلة التى لا تبررها الغاية خاصة إذا كان المجرم من "لحمك ودمك" عدة وقائع سرقة شهدتها الأقسام والنيابات بالمحافظات كان أغربها سرقة ابنة لوالدتها!

الرغبة فى الزواج دفعت طالبة جامعية لسرقة "تحويشة عمر"، والدتها والسطو على مصوغاتها وعندما اكتشفت الأم أبلغت بسرقة ١٧ ألف دولار و١٤ ألف جنيه فضلا عن مصوغات إلا انه حدث مالى تكن تتوقعه فالتحريات كشفت ان فى بيتها لصا!

تم ضبط ابنتها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اعادة المسروقات للأم وتنازلت عن حقها القانونى أمام نيابة النزهة فلم يتحمل قلبها رؤية ابنتها خلف القضبان. ونجحت مباحث القاهرة من القبض على 4 عمال أجانب سرقوا حوالى نصف مليون جنيه من شركة استيراد بالسلام.. وأمر اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة باحالتهم للنيابة.

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من العميد علاء بشندى مدير العمليات بورود بلاغ لمباحث السلام أول برئاسة المقدم قدرى الغرباوى من صاحب شركة استيراد وتجارة الأقمشة باكتشافه سرقة 410 آلاف جنيه من داخل المكتب الخاص بالشركة، واتهم فى ذلك عاملا بالشركة "يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية".. بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المشكو فى حقه بالاشتراك مع 3 آخرين "يحملون جنسية أجنبية".. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

كما تمكنت مباحث القاهرة من ضبط عصابة  تخصصت فى سرقة مواتير المياه من داخل العقارات بالسيدة زينب.. وتم احالتهم للنيابة. حيث تلقت مباحث السيدة زينب برئاسة المقدم أحمد سعيد بلاغا من أحد الأشخاص باكتشافه سرقة موتور المياه الخاص بالعقار محل سكنه.. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات باشراف العميد على نور الدين رئيس مباحث قطاع الغرب والعقيد وائل غانم مفتش المباحث توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "لأحدهما معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا بينما شهد الطريق الدائرى بدائرة قسم الخصوص مطاردة بين دورية امنية وسيارة يستقلها 3 متهمين هاربين عقب انتحالهم صفة ضباط مباحث والاستيلاء على مبلغ مالى من تاجر مواد غذائية على الطريق وتم ضبط المتهمين.

كانت البداية عندما تلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية إخطارًا من اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية بورود اشارة من شرطة النجدة بقيام 3 اشخاص بانتحال صفة افراد شرطة وقاموا بالاستيلاء على 22 الف جنيه من تاجر مواد غذائية على الطريق الدائرى تشكل فريق بحث وتبين من التحريات التى قادها  العميد خالد المحمدى رئيس المباحث أنه أثناء وقوف تاجر مواد غذائية وصديقه امام احد محلات الجملة على الطريق الدائرى لشراء مواد غذائية لمحله.

وتوجه اليهم ثلاثة أشخاص منتحلين صفة ضباط مباحث وقاموا بتفتيشهما واستولوا على مبلغ 22 ألف جنيه وفروا هاربين و استنجد المجنى عليه باحدى الدوريات الامنية التى كانت تمر لتفقد الحالة المرورية والتى تمكنت من اللحاق بهم وضبطهم.. وأعادت أجهزة الأمن سيارة نقل محملة بالتليفونات سرقها اللصوص .. وتنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تمكنت المباحث باشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من ضبط اللصوص والمسروقات 

كما تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من سائق بإكتشافه سرقة سيارته النقل مملوكة لإحدى شركات بيع الهواتف المحمولة، حال تواجدها أسفل مسكنه وأضاف بأنها كان بداخلها هواتف محمولة.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى وأسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص "لهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وتم ضبط 516 هاتفا محمولا مختلف الأنواع) ، وضبط السيارة المبلغ بسرقتها بأحد الأماكن المهجورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة