اللواء  هشام آمنه اللواء  هشام آمنه

محافظ البحيرة: إعلان حالة الطوارىء لمواجهة الطقس السيء

فايزة الجنبيهي الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 08:08 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على التزام المحافظة بتطبيق كافة توجيهات رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، الصادرة خلال اجتماعه مع المحافظين صباح اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لافتا إلى إعلان المحافظة حالة الطوارىء لمواجهة تقلبات الجو وأي أزمة قد تنشأ بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة على المحافظة.

وشهد الاجتماع التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة وتطهير "الشنايش"، والتأكد من توافر المعدات اللازمة بحيث تكون على أهبة الاستعداد للتعامل الفوريّ مع هطول الأمطار.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات

وشملت القرارات، تفعيل دور غرف إدارة الأزمات بالمحافظات والتواصل والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحيّ بكل محافظة؛ لمواجهة التغيرات الطارئة في الطقس، واستمرار التنسيق مع وزير الموارد المائية والري، وهيئة الأرصاد الجوية للوقوف على آخر المستجدات والتوقعات المتعلقة بالأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، وذلك لسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات تخفف من وطأة الظروف الجوية، مع استمرار سريان السلطة التقديرية للمحافظين لاتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة في حال توقع سقوط أمطار غزيرة، أو سيول خلال الفترة المقبلة.

وشملت التوجيهات الحكومية كذلك، ضرورة المتابعة المستمرة للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى الجمهورية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، إلى جانب التأكد من توافر مختلف أدوية بروتوكولات علاج الفيروس المعتمدة من وزارة الصحة، وتوافرها كذلك بالصيدليات الخاصة، وضرورة تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام.

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، مع مراعاة استمرار تفعيل الخطوط الساخنة في كل محافظة؛ لتلقي أي طلبات علاج من المواطنين أو شكاوى المرضى أو المصابين بهذا الفيروس، ومنع أي بناء عشوائي مخالف على الفور سواء على الأراضي الزراعية أو غيرها.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة