البشرة البشرة

زيت الورد.. حماية للبشرة وعلاج لحب الشباب

شيرين الكردي الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 08:52 م

تسعى السيدات دائما للبحث عن مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الفطريات والفيروسات، ليأتي زيت الورد الذي يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على حماية البشرة من الفطريات والفيروسات.
يعد زيت الورد من الزيوت المهمة للبشرة، حيث يساعد على حمايتها من الأضرار التي قد تصيبها، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الفطريات والفيروسات، بالإضافة إلى أن كونه يتميز برائحة جذابة ومميزة.
يستخدم زيت الورد في العديد من الماسكات المختلفة التي تحافظ على البشرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد زيت الورد للبشرة. 
فوائد زيت الورد للوجه
يساعد زيت الورد على التخلص من التجاعيد التي توجد على البشرة، والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة، ويساعد على حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى المساعدة في جعل البشرة رطبة وذات ملمس ناعم.
كما يحتوي زيت الورد على الخصائص التي تساعد في تخلص البشرة من حب الشباب، كما يلعب دورا في الوقاية من حدوث حساسية البشرة والالتهابات والإكزيما، وهذا لما يحتويه من مضادات الجراثيم والميكروبات، كما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي توجد على البشرة والعمل على تجديدها.

اقرأ أيضا| لحماية بشرتك من جفاف الشتاء.. 5 نصائح سحرية لنضارة دائمة 

طريقة استخدام زيت الورد للوقاية من التجاعيد
فعلى من يرغب في حماية بشرته من الجاعيد استخدام 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرجان مع 9 قطرات زيت ورد بالإضافة إلى 9 قطرات من زيت اللافندر، ويتم خلط المكونات جيدا، ثم يوضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق، وترج جيدا قبل الاستخدام على البشرة، ويتم تدليك البشرة يومياً بالخليط قبل النوم.


طريقة تفتيح البشرة باستخدام بزيت الورد
زيت الورد له قدرة على توحيد لون البشرة والمساعدة على تفتيحها، لما يحتوي عليه من فيتامين سي الذي يستخدم لعلاج تصبغات البشرة فمن يرغب في توحيد لون البشرة عليه تدليك البشرة يوميا بزيت الورد قبل النوم للحصول على بشرة فاتحة اللون خالية من المشكلات.
طريقة التخلص من حب الشباب بزيت الورد
إذا كنت مصاب بحب الشباب فعليك بخلط نصف كوب من الماء مع 4 قطرات من زيت الورد بالإضافة إلى ملعقة من النبات المسمى «بندق الساحرة»، ويتم خلط المكونات معا ووضعها في زجاجة ببخاخ، ويستخدم الخليط من خلال الرش على الوجه بعد تنظيف الوجه جيدا من المكياج والأتربة قبل الاستخدام.

الاخبار المرتبطة

محشي الكوسا باللحم المفروم ‎ محشي الكوسا باللحم المفروم ‎ الجمعة، 22 يناير 2021 11:51 م

 

اسهل طريقة لتحضير مربي التفاح اسهل طريقة لتحضير مربي التفاح الجمعة، 22 يناير 2021 08:12 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة