الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا
 الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا


«الإياتا»: انتهاء المرحلة الأخيرة لإصدار بطاقات سفر صحية رقمية قريبًا

إنجي خليفة

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 09:49 م

 

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا، إنه بصدد الانتهاء من المرحلة الأخيرة الخاصة بإصدار بطاقات سفر صحية رقمية، والتي سوف تساعد على إعادة فتح الحدود والسفر بين الدول بصورة أكثر أمانا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأكد "الإياتا"، أن الحكومات تعتمد الآن على إجراء الاختبارات الصحية للركاب قبل السفر، وذلك كوسيلة للحد من انتشار فيروس كورنا والتسهيل على الركاب بعدم الخضوع لفترة الحجر الصحي.

وأوضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن البطاقات الصحية الرقمية التي ستقوم الأياتا بإصدارها سوف تساعد على توفير المعلومات الصحية الخاصة بالاختبارات الطبية واللقاحات اللازمة للتداول بين الحكومات وشركات الطيران والمعامل الصحية المعنية بإجراء اختبارات فيروس كورونا المستجد.

ودعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات بالعمل على دعم البنية التحتية الخاصة بتدفق وتبادل المعلومات، وأن يكون لديها وسائل جيدة للتحقق من صحة الاختبارات الصحية ومدى مصداقية المعامل والمستشفيات التي تتولى إجراء هذه الاختبارات الصحية.

وطالب الإياتا شركات الطيران بأن يكون لديها القدرة على توفير المعلومات الدقيقة للركاب على متن رحلاتها، والتحقق من أن الراكب قام بكافة الإجراءات الصحية قبل السفر على وجة الدقة.

اقرأ أيضا | «إياتا»: 4.8 مليون وظيفة في مجال الطيران معرضة للخطر

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا، ضرورة أن تتوافر لدى المعامل الخاصة بإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا، خبرة كافية والوسائل التي تمكنها من إصدار شهادات رقمية للركاب تعترف بها الحكومات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة