غلق صناديق الاقتراع
غلق صناديق الاقتراع


محافظ البحيرة: لا شكاوى في اليوم الأول بجولة إعادة انتخابات النواب

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 11:04 م

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انتهاء اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب 2020م، في جولة الإعادة وغلق صناديق الاقتراع بكافة مدن ومراكز ومدن المحافظة في موعدها المحدد في تمام الساعة التاسعة مساء.

ولفت المحافظ، إلى أنه لم يتم تسجيل أي شكوى أو خروقات تؤثر على سير الاقتراع، ولم توجد أي معوقات أو مشاكل بالعملية الانتخابية، مشيرًا إلى التواجد والإقبال المتزايد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكافة الدوائر الانتخابية، خاصة خلال الساعات الأخيرة من اليوم.

وأشاد المحافظ، بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدًا استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات الفرعية والغرفة المركزية، والتواصل من خلال الفيديوكونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.
 
وأكد المحافظ، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقار اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة، مع التزام جميع الموظفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات.

وتم توفير أتوبيسات ووسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر، مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحه الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه، مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

ووجه المحافظ بتكثيف أعمال النظافة والتعقيم بجميع اللجان والمقرات والطرق المؤدية إليها قبل فتح اللجان غدا، مع استمرار الجولات الميدانية والمرور على جميع اللجان لمتابعة انتظام سير الانتخابات والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن وعي الشعب البحراوي ظهر جليا خلال مشاركته الإيجابية، خلال أول أيام الانتخابات الأمر الذي ينم عن الوعي وحب الوطن والانتماء والحس الوطني والقومي لديهم. 

من الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية منعقدة على مدار اليوم برئاسة المحافظ، وحضور د. نهال بلبع نائب المحافظ، وم. حازم الأشموني السكرتير العام، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد، والعقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري، وممثلي كافة الجهات المعنية للمتابعة المستمرة لعدد 653 مركزًا انتخابيًا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية جاهزة لاستقبال 4 ملايين و12 ألفًا و338 ناخبًا.

اقرأ أيضا | غلق اللجان وانتهاء أول أيام جولة الإعادة لانتخابات النواب بأسوان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة