جو بايدن
جو بايدن


عاجل | ولاية ميشيجان الأميركية تعتمد فوز بايدن

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 01:18 ص

 

صدق مجلس ولاية ميشيجان رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية في الولاية على منافسه دونالد ترامب.

وأعلن مجلس الولاية باعتماد النتائج الخاصة بفرز الأصوات على الرغم من الدعوات القضائية والمساعي التي يبذلها الفريق القانوني للمرشح الجمهوري دونالد ترامب لتأجيل إعلان النتائج النهائية.


ويخوض الرئيس الحالي دونالد ترامب بصحبة فريقه القانوني معارك قضائية بعدد من الولايات الأمريكية من أجل إيقاف إعلان النتائج وإثبات تزوير الانتخابات الأمريكية إلا أن أي من تلك الدعاوي لم تلقى نجاحا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: 11 انسحابًا في 4 سنوات.. حصيلة ترامب تجاه المعاهدات الدولية والمنظمات

وتشير النتائج النهائية في الولايات المتحدة إلى حصول الديمقراطي جو بايدن على ما يقرب من 79 مليونًا وسبعمائة ألف صوتٍ خلال الانتخابات الرئاسية، مقابل حصول ترامب على أكثر من 73 مليونًا و712 ألف صوتٍ، بفارق يناهز الستة ملايين صوتٍ.

اقرأ أيضًا: «ترامب» يشكر السعودية على رئاسة «قمة العشرين» 

وفاز بايدن بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتًا لترامب، متجاوزًا العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتًا على الأقل.

وعلى ضوء ذلك، أصبح بايدن، الذي أتم اليوم الجمعة 78 عامًا، الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة، في وقتٍ لا يزال ترامب غير معترفٍ بخسارة الانتخابات أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ولكن إلى حد الآن، لا يزال ترامب غير معترفٍ بخسارته انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام بايدن، زاعمًا وقوع أعمال تزوير في بعض الولايات رجحت كفة منافسه.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة