صورة من الحملة
صورة من الحملة


ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر في القليوبية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 02:10 ص

وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب، بحملة للتفتيش على الصيدليات بمدينة قليوب.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة تستهدف متابعة توافر الأدوية بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، والتفتيش عن الأدوية غير المصرح بها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| غلق صيدليتين وضبط كحول مجهول المصدر بشبين القناطر

فيما كثف اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، الحملات اليومية على محلات بيع المنتجات الغذائية عامة واللحوم خاصة، لإحكام القبضة الرقابية عليهم والتأكد من صلاحية الأغذية واللحوم التي يتم بيعها للمواطنين بالتنسيق مع الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق، وأسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم وجارٍ التأكد من صلاحيتها.

كانت الأجهزة التنفيذية بـ شبين القناطر، بـ محافظة القليوبية، قد شنت حملة مكبرة على الصيدليات ومتابعة انتظام تلك الصيدليات، وتوافر الأدوية بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 صيدليات دون مدير وتحرر عنها محاضر وتم غلق صيدليتين صادر لهما قرارات غلق إدارية، وتم ضبط 15 زجاجة كحول مجهول المصدر و4 علب كمامات وأدوية مهربة من وزارة الصحة مصرح بتداولها في المستشفيات، وأدوية مجهولة المصدر وأدوية غير مصرح بتداولها "جدول ثاني"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بحزم وصرامة دون التهاون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة