انتخابات الإعادة في جورجيا انتخابات الإعادة في جورجيا

انتخابات الإعادة بجورجيا فرصة الجمهوريين الأخيرة

منال بركات الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 03:58 ص

وافقت ولاية جورجيا على مد استخدام صناديق الاقتراع الغيابية "صناديق خاصة بالاقتراع تتوجه إلى لجان الفرز مباشرة " في جولة الإعادة في 5 يناير القادم وسط زيادة كبيرة في الطلبات الإقتراع الغيابي.

والمعروف أن الاقتراع في الولايات المتحدة الأمريكية يتخذ ثلاثة أشكال، الأول الذهاب إلى اللجنة الانتخابية، والثاني إرسال البطاقة الانتخابية عبر البريد، والثالث إرسال البطاقة عبر الصناديق الغيابية.  

اقرا أيضا|ارتفاع في سوق المال الأمريكي بعد الإعلان عن بدء المرحلة الانتقالية

صوت اليوم مجلس انتخابات ولاية جورجيا المكون من خمسة أعضاء، برئاسة سكرتير الولاية الجمهوري براد رافينسبيرجر، على تمديد استخدام صناديق الاقتراع الغيابية لاستخدامها خلال جولات الإعادة، والتي كان من المقرر لها أن تنتهي صلاحيتها في أواخر ديسمبر.

وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد طلبات الاقتراع الغيابي في جولة الإعادة، بواقع 762 ألف طلب اقتراع غيابي.

وترجع أهمية انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ في الولاية يوم 5 يناير، حيث تكون الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ على المحك، خاصة بعد فوز الديمقراطي جو بايدن، وكاميلا هاريس، في الانتخابات الرئاسية. وحتى يظل للجمهوريين السيطرة على المجلس يتعين عليهم الفوز بمقعدين في ولاية جورجيا. 

 

 ويشكل الوضع الراهن لمجلس الشيوخ، قبل الانتخابات هو سيطرة الجمهوريين على 50 مقعدا مقابل 48 مقعدا للديمقراطيين.  وفي حال فوز الديمقراطيين في انتخابات الإعادة في جورجيا يصبح في مجلس الشيوخ مكونا من 50-50. لكل من الحزبين، إذا حدث ذلك، فستكون نائبة الرئيس المُنتخبة كامالا هاريس هي التصويت الفاصل، مما يمنح حزبها الأغلبية في المجلس.

 

والمعروف أن الموعد النهائي للتسجيل للتصويت في انتخابات الإعادة هو 7 ديسمبر ، ويبدأ التصويت الشخصي المبكر في المسابقة المزدوجة يوم 14 ديسمبر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة