إيناس عبد الدايم إيناس عبد الدايم

تعرف على إجراءات «الثقافة» لمواجهة تزايد إصابات كورونا

نادية البنا الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 04:48 ص

أكدت وزارة الثقافة المصرية، الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعبة للحد من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، عقب استئناف الفعاليات الثقافية والفنية بشكل تدريجي بمختلف القطاعات خلال شهر يوليو.

اقرأ أيضا|«علاج مشكلات الخط العربى» بمتحف عفت ناجى.. الخميس

وأعلنت الثقافة إعادة التشغيل طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين والتي تشمل استقبال 50% من الطاقة الاستيعابية، ووضع أجهزة تعقيم ذاتي على بوابات الدخول.

كما كشفت الوزارة عن إجراء عمليات قياس الحرارة، والالتزام بمسافات التباعد الآمنة، والتطهير الشامل للمنشآت، وتوزيع مطبوعات ارشادية توعوية على الزائرين، وتشكيل لجان لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات. 

واستطاعت وزارة الثقافة أن تجد حلولا بديلة في وقت توقفت فيه كل المشاريع الثقافية في العالم بعد انتشار جائحة كورونا حيث لم تتوقف الانشطة الثقافية، ووصلت للجمهور في المنازل تحت شعار "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك".

وكان الهدف الأول من المبادرة هو حث المواطنين على الالتزام بالحجر المنزلي، الذي فرضته الحكومة آنذاك، وذلك من خلال بث نوادر أرشيف الابداع الوطني المعرفي التراثي لإصدارات مختلف القطاعات من خلال إتاحة المحتوى إلكترونيا.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة