الكاتب الكبير محمد سلماوي
الكاتب الكبير محمد سلماوي


«نادي القصة» يرشح «محمد سلماوي» لـ «جائزة النيل»

نادية البنا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 08:38 ص

اختار مجلس إدارة "نادي القصة"، مجموعة من الأسماء اللامعة والمميزة في الأدب، للترشيح لجوائز الدولة التقديرية والنيل والتفوق.

 

ورشح مجلس إدارة "نادي القصة"، الكاتب الكبير محمد سلماوي لجائزة النيل لعام ٢٠٢١، كما خلال اجتماعه ترشيح الروائي كمال رحيم لجائزة الدولة التقديرية والناقد شوقي عبد الحميد لجائزة التفوق.


من جهة أخرى، وافق المجلس على تصعيد  الكاتب حسن الجوخ نائبا لرئيس النادي خلفا للكاتب محمد قطب الذي سبق وأن تقدم باستقالته، وتصعيد الكاتب محمد القصبي رئيس لجنة المسابقات الى سكرتير عام النادي.


كما وافق المجلس على السعي خلال الفترة المقبلة لمد أنشطته الأدبية إلى الجامعات المصرية ومراكز الشباب، وكافة المنتديات الثقافية .

 

يذكر أن الأديب الكبير الراحل يوسف السباعي، قد وقع عقد إيجار نادي القصة عام 1960، مع فؤاد سراج الدين، وظل النادي لستة عقود منارة ثقافية كبيرة في الوطن العربي.

 

وترأس نادي القصة على مدار سنوات عظماء الأدب العربي منهم «محمود تيمور أبو القصة المصرية القصيرة، ويوسف السباعي، وثروت أباظة، ويوسف الشارونى، وحصل أعضاء النادى على جوائز الدولة الرفيعة».

 

وأصدرت دار القضاء العالي أصدرت قرارًا صباح الإثنين 9 نوفمبر، بحجز دعوى ورثة فؤاد سراج الدين، لإخلاء شقتين تستخدمان كمقر لنادي القصة في منطقة القصر العيني، للحكم في 1 يناير 2021.

 

ويظل نادي القصة يعاني ويلفظ أنفاسه الأخيرة ينتظر تدخل المسئولين لإنقاذ تاريخ وذكريات عمالقة الأدب العربي في مصر التي حُفرت على جدرانه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة