صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الدولي للنقل الجوي»: وثيقة «إياتا الإلكترونية» حلاً مثاليًا لعودة الطيران 

إنجي خليفة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 09:16 ص

 

علق نيك كارين، نائب رئيس قسم المطارات والركاب والشحن والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، على وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر :"تكمن أولويتنا في الاتحاد إلى إعادة المسافرين للأجواء بشكل أمن.


وتابع نائب رئيس قسم المطارات والركاب والشحن والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الأمر الذي يتطلب في الوقت الراهن منح الثقة للدول من خلال آلية منظمة لإجراء فحوصات كورونا والتي ستكون بديلاً عن قوانين الحجر الصحي، ويمكن الاعتماد عليها حتى ظهور لقاح ضد الفيروس.

وأضاف كارين: "تعد وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر حلاً مثالياً خلال الوقت الراهن والفترة المقبلة، حيث جرى تصميمها وفق نهج معياري يعتمد على معايير مفتوحة المصدر لتسهيل عملياتها.


وتابع ويمكن استخدام هذه الوثيقة بشكل فردي أو عبر دمجها مع حلول الموردين الأخرين، حيث يتمثل دورها في المقام الأول على سرعة الاستجابة لمتطلبات القطاع المتغيرة وتعزيز التنافسية في السوق".

كان أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" عن وصوله للمرحلة الأخيرة من تطوير "وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر - IATA Travel Pass" الوثيقة الصحية الرقمية التي ستدعم عملية إعادة فتح الحدود وتشغيل قطاع الطيران بشكل أمن.


من المقرر إطلاق أول إصدار تجريبي من «IATA Travel Pass» خلال هذا العام، على أن يتم إطلاقها بشكل رسمي خلال الربع الأول من عام 2021.

الدولي للنقل يطلق «وثيقة» لدعم إعادة فتح الحدود الجوية بشكل آمن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة