صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيف تعتني نساء العالم بجمالهن؟.. 8 وصفات طبيعية

مي حسين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 10:27 ص

 

شهد العام 2020 فترة طويلة من البقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد، وقامت الكثير من النساء بالعودة إلى الاهتمام بالاستهلاك الصحي والمستدام في المجال التجميلي، واستخدام وصفات طبيعية من المنزل، وشجّعت عليه الأزمة الاقتصاديّة العالميّة من جهة وحملات التوعية التي تهدف لحماية البيئة والحد من النفايات.
 

ونقدم أشهر الوصفات التجميلية التي تتوارثها النساء من جيل إلى جيل حول العالم، وفقا لموقع العربية.


1- قناع الأرز المفضّل لدى نساء الشرق الأقصى:


لتحضيره يكفي خلط ملعقتين كبيرتين من الأرز الناعم مع القليل من الحليب للحصول على عجينة ليّنة يسهل تطبيقها لمدة 10 دقائق على بشرة الوجه قبل شطفها جيداً بالماء للحصول على بشرة نقيّة، ناعمة، ومشرقة.

 

2- الشاي الأخضر لدى السويديّات:


لتخليص الجسم والبشرة من السموم، يكفي تناول الشاي الأخضر بشكل يومي وفرك البشرة بخليط من الملح، وزيت الزيتون، و10 قطرات من زيت الأوكاليبتوس النقيّ، ويُنصح بفرك الجسم جيداً بهذه الخلطة قبل شطفه بالماء الدافئ ثم البارد.

 

3- قناع الأفوكادو المفضّل لدى التايلانديّات:


تتميّز ثمار الأفوكادو بغناها بالبروتينات، الدهون، والسكريات مما يجعلها مفيدة للشعر، وتستعمل بكثافة من قبل النساء التايلانديّات للحفاظ على شعر ناعم ولمّاع، لتحضير هذا القناع يُنصح بهرس نصف حبة ناضجة من الأوفوكاد وخلطها مع فنجان من زيت السمسم أو زيت جوز الهند، ويُترك القناع على الشعر لمدة ربع ساعة قبل شطفه جيداً وغسله بالشامبو.

 

4- الصابون الحلبي المفضّل لدى السوريّات:


بدأت صناعة الصابون الحلبي منذ أكثر من 4000 عام، وقد انتشر استعماله منذ فترة طويلة في دول الشرق الأوسط والخليج العربي، ومن مميزات هذا الصابون غناه بزيت الزيتون الذي يغذّي وينعّم البشرة وزيت الغار الذي يعتني بالجلد.

 

 

5- قناع الزبادي المفضّل لدى اليونانيّات:


يتميّز الزبادي اليوناني بكونه أغنى بالفيتامينات والمعادن من أنواع الزبادي الأخرى ويمكن أن يتحوّل إلى قناع تجميلي بفضل غناه باللاكتوز، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامين B، وهو مثالياً لترطيب وتغذية البشرة. 

 

يتم وضع الزبادي على بشرة الوجه ويُترك لحوالي 10 دقائق قبل شطفه جيداً.

 

6- قناع البيض وزيت الزيتون المفضّل لدى اللبنانيّات:


تُعتبر وصفة البيض وزيت الزيتون من أشهر خلطات العناية بالشعر المتوارثة من جيل إلى جيل بين اللبنانيّات، ولتحضير هذا القناع المغذّي للشعر، يكفي خلط بياض حبّة من البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون البكر، ويتم وضعه على الشعر ويترك لحوالي ساعتين قبل شطفه جيداً وغسل الشعر بشامبو ناعم. 

 

7- زيت الأرجان المفضّل لدى المغربيّات:


يستعمل زيت الأرجان لتجديد البشرة وتنعيم الشعر منذ مئات السنين نظراً لغناه بالفيتامين E، البوليفينولات، والأوميجا 6، وهذا ما يفسّر مفعوله المرطّب والمضاد للأكسدة، يُدلّك هذا الزيت على بشرة الوجه والجسم لتعطيرها وتنعيمها كما يُستعمل على الشعر لتغذيته.

 

 

8- قناع الورد المفضّل لدى البريطانيّات:


قناع الورد يجعل البشرة مشرقة بالإضافة إلى خصائصه العطرية، لتحضيره يكفي خلط فنجان صغير من الزبادي، ملعقة صغيرة من حبيبات الكزبرة المطحونة، نقطة من زيت الورد الأساسي، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. يُترك هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة