ميجانيو سمير
ميجانيو سمير


«ميجانيو سمير» تحيي حفلاً بمكتبة الإسكندرية  

نادية البنا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 10:43 ص

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بـ مكتبة الإسكندرية حفلاً موسيقيًا للفنانة الشابة ميجانيو سمير، وذلك في تمام السابعة مساء يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر على خشبة المسرح الصغير بالمكتبة.

جدير بالذكر أن ميجانيو درست الموسيقى والغناء الأوبرالي بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، وشاركت في العديد من الورش الموسيقية وأهمها ورشة الغناء الشرقي.

وتجيد ميجانيو الغناء بأكثر من لغة، وقد قامت في الفترة الأخيرة بتكوين فرقة مع مجموعة من الموسيقيين، وقدمت الفرقة العديد من العروض تضمنت أغاني ذات طابع متنوع مثل الجاز، واللاتين، والروك، والأغاني الكلاسيكية المصرية بالإضافة إلى الأغاني الخاصة بالفرقة وأهمها: برة الصندوق، يجي ايه فيك القمر، لو على السن.  كما انضمت مؤخرًا لفرقة "فابريكا" للمسرح الغنائي.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار، وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

 

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

 

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط- بحيرة الحضارات- الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وإفريقيًّا ودوليًّا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة