صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مدرسة تحذر الأهالي: "لا تلقوا أطفالكم من فوق السور"

مي حسين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 11:33 ص

يلجأ بعض الطلاب كثيرا للهرب من فوق سور المدرسة، للابتعاد عن النظام الصارم واللعب واللهو في الخارج، ولكن الغريب هو ما حدث في مدرسة فرنسية، عندما أصبح الأهالي يلقون أطفالهم من فوق أسوار المدرسة.
ولكن في أخبار غير متوقعة، طلبت مدرسة فرنسية من الآباء التوقف عن رمي أطفالهم فوق السياج عندما يتأخرون عن المدرسة.
قام بعض الأهالي عند تأخرهم عن موعد إغلاق باب مدرسة " Trillade" الابتدائية في أفينون في جنوب فرنسا، بجعل الصغار يتسلقون الأسوار للدخول إلى المدرسة.
وقامت المدرسة بالتحذير من هذا السلوك لأنه يشكل خطرا على التلاميذ الصغار، وذكرت صحيفة «نيوزيلاند هيرالد» أن إدارة المدرسة اشتكت من أن بعض الأهالي الذين يتأخرون في إيصال أطفالهم إلى المدرسة قبل الموعد المحدد لإغلاق البوابة في الساعة 08:30 صباحا يلجأون إلى «إلقاء» أطفالهم من فوق السياج الذي يبلغ ارتفاعه 1.8 مترًا لإيصالهم إلى المدرسة. 
ولجأت الإدارة إلى استخدام التعبير المبالغ فيه في لوحة كاريكاتيرية وضعتها على البوابة للتحذير من هذا السلوك، ويحمل الرسم الكاريكاتيري الذي يصور شخصا يقذف بطفل من فوق سور المدرسة عبارة تقول: "أنا لا ألقي أطفالي من فوق البوابة".
وتنصح اللافتة الأهالي المتأخرين بالعودة مع أطفالهم في الساعة العاشرة أو الثالثة بعد الظهر لإيداعهم المدرسة.
وبحسب منفذ الأخبار المحلي لا بروفانس، قالت مديرة المدرسة، إنهم سئموا التعامل مع أولياء الأمور "غير المسؤولين" الذين يصلون متأخرين ويلقون بأطفالهم من فوق السياج إلى المدرسة.
وقالت: "لم يحدث ذلك مرات عديدة، ولكننا فضلنا التوعية بخطورة الأمر خوفا من أن تحدث كارثة".

مدرسة تحذر الأهالي:

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة