لقاح كورونا
لقاح كورونا


فيديو| «مستشار الرئيس»: اللقاحات المحتملة لا تحمي بنسبة 100% من كورونا

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 11:38 ص

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية لتجنب الفيروس حتى تنتج اللقاحات.

 

وتابع: "نسمع كثيرًا عن جاهزية شركات الدواء أو المصانع لإنتاج اللقاحات المتوقعة، لكن حتى الآن لم يتم إنتاج أي لقاحات، وعندما تنتج بكميات تدريجية، أي أنها لن تغطي العالم كله، ولا كل الدول في وقت واحد".

 

وأشار عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، إلى أنّ كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية لتوزيع اللقاحات بشكل عادل كي تستفيد كل الدول منها.

وواصل تاج الدين: "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، نتفاوض مع المؤسسات العالمية لضمان توفير اللقاحات، لكن نؤكد أن الوقاية تسبق اللقاحات، ولكن لا تبنوا آمال قريبة على اللقاحات"، مؤكدًا أن اللقاحات المحتملة لا تحمي بنسبة 100%.

وذكر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن هناك الكثير من الحالات تكون أعراضها بسيطة وتشبه الإنفلونزا الموسمية، موضحًا: "هذه الفترة سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا العادية التي تأتي بسبب فيروس الإنفلونزا، والأعراض المرضية التي تتشابه معها والناتجة عن فيروس كورونا".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة