وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط


وزير المالية: لجنة وزارية لتقليل زمن الأفراج الجمركي لمدة 3 أيام

عواد شكشك- نشوة حميدة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 11:55 ص

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن التطوير والتحديث التي تشهده مصر حاليا، هدفه خدمة المواطن المصري، وأن يحصل على سلع بأفضل جودة وأقل سعر وأسرع وسيلة، لافتا إلى أن جميع الدراسات الحالية تستهدف ذلك.

وأضاف "معيط" جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "مستقبل النقل" بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية د.محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي، أن السلع المتواجدة بالميناء تتعرض لبعض الإجراءات المعطلة بسبب عدم عمل الموانىء بالنظام الإلكتروني.

وذكر "معيط" أنه تم تشكيل لجنة وزارية لتقليل زمن الإفراج الجمركي لمدة 3 أيام، مردفا: "لكن دا هيحتاج شغل كتير".

وأوضح أنه تم في تشكيل مراكز لوجيستية، مردفا: بدأنا بمطار القاهرة، وكذلك نعمل في موانىء الأديبة والعين السخنة، ومينائ الإسكندرية ودمياط والدخيلة، لافتا إلى أن الهدف إدارة موانىء مصر بصورة سهلة وإلكترونية متطورة.

وأشار إلى عودة منظومة القائمة البيضاء، تتضمن للشركات لحوالي 150 شركة "دون انتظار"، لافتا إلى أنهم يعملون حاليا على منظومة إدارة المخاطر لتسهيل مهمة العمل في الموانىء والمراكز اللوجستية.

وانطلقت أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية. 

اقرأ ايضا|كامل الوزير: النقل النهري لم يشهد تطويرا منذ 40 عاما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة