جانب  من المؤتمر
جانب من المؤتمر


نائب رئيس البنك الأهلي: محفظتنا الائتمانية قاربت على الـ«تريليون» جنيه

نرمين سليمان

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 12:00 م

 

 

كشف يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن دور القطاع المصرفي في تمويل إعادة الهيكلة، والتطوير لشركات قطاع الأعمال العام وتحديدا البنك الأهلي.

 

وأكد أن القطاع المصرفي المصري أثبت دعمه القوى للاقتصاد بالتواكب مع الثورة الاقتصادية وتحرير سعر الصرف ما منح فرصة قوية لحدوث تطوير عمرانى وإنشائي.

 

وأضاف أبو الفتوح، في كلمته بمؤتمر "قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة" أنه ليس لدى البنك الأهلي المصري رفاهية اختيار قطاعات بعينها لتمويلها، بل سيقوم البنك بتمويل كافة القطاعات خاصة بعد أن تم حل أكبر مشكلة تواجه الشركات القابضة وهي مديونيات القطاع العام، فلم تعد مشاكل قطاع الأعمال متفاقمة الأن وساهمت اللائحة التنفيذية في حل أبرز مشكلات القطاع ما ييسر على القطاع المصرفي دعم التطوير الذي تشهده الشركات.

وأوضح أبو الفتوح، أن البنك الأهلي المصري دخل في العديد من الشراكات منها شراكته مع مصر لتأمينات الحياة بمنتج جديد، فضلا عن مشاركته في التحول الرقمي الذي تشهده الشركة حاليا.

 

وتابع أن البنك الأهلي المصري يخوض في تجربة التحول الرقمي التي تشهدها شركة مصر للتأمين ويدعمها في هذا التحول، وكذلك الأمر في الشركة القابضة للتشييد في ظل النهضة الحالية التي تشهدها شركات قطاع الأعمال العام.

 

وأضاف أن البنك الأهلي المصري يساهم فى تمويل مشروع كيما بالتعاون مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى حيث أن المشروع على وشك الافتتاح .

وأشاد نائب رئيس البنك الأهلي المصري بإعادة الهيكلة التى قامت بها وزارة قطاع الأعمال من تأمين مجالس الادارة من ذوي الخبرات الفعلية، التي ستساهم في التطور.

وكشف أبو الفتوح، أن محفظة الائتمان لدى البنك الأهلي المصري قاربت على الـ"تريليون جنيه" منها 100 مليار خطابات ضمان واعتمادات فضلا عن 830 مليار جنيه تمويلات مباشر.

وأضاف أنه بتوجيهات من البنك المركزي وضع البنك الأهلي المصري القطاع العقاري نصب عينيه تحسبا لما قد يشهده القطاع من تراجع، فقام بتمويل شراكة مع بنك مصر وعدد من البنوك الأخرى لصالح مجموعة طلعت مصطفى بـ 4 مليار جنيه، فضلا عن شراكة البنك الأهلى فى تمويل الشركة الشرقية للدخان.

وأكد أبو الفتوح، توسع البنك الأهلي المصري في الخدمات المالية غير المصرفية حيث يرحص البنك على ذلك نظرا لانه يستحوذ على حصة سوقية تمثل 35% من السوق المصري، لذا فأن الزارع الاستثماري للبنك الأهلى يعمل على الدخول في شراكات في رؤوس أموال الشركات والتوسع فى تأسيس مزيد من الشركات في السوق المصري.

وأكد على أن القطاع الصناعي يأتي على رأس اولويات البنك الأهلي المصري في الفترة الراهنة، حيث يسهم التوسع في القطاع الصناعي في تحقيق الأستدامة الاقتصادية للدولة، وكشف عن دخول البنك في أكبر مشروع استثماري في صناعة السكر مشروع القناة للسكر وهو أكبر مشروع للسكر في مصر، وأوصى بضرورة التوسع في الاستثمار المباشر مما يسهم في دعم الاقتصاد المصري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة