صورة موضوعية صورة موضوعية

ضبط 185 قطعة سلاح ناري وتنفيذ 60 ألف حكم قضائي

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 12:29 م

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال حملاتها بجميع مديريات الأمن في ضبط 185 قطعة سلاح نارى، و230 قضية مخدرات وتنفيذ 60000 حكم قضائي متنوع خلال 24 ساعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.


جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

يذكر أن المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي، وجدول المخدرات والمواد المدرجة به تحدد بشكل كبير العقوبة التى تقع على تجار المواد المخدرة، أو حائزي تلك المواد بغرض التعاطي، وتختلف العقوبات بكل تأكيد بحسب كمية ونوع المخدر، فعلى سبيل المثال حيازة أقراص الترامادول تختلف عقوبتها عن تعاطي الحشيش.

والبرلمان المصري يتجه لتغليظ عقوبة مروجي مخدر «الاستروكس» إلى حد الإعدام؛ فى محاولة لمحاصرة انتشار ذلك النوع الذى شهد رواجًا هائلًا خلال الفترة الأخيرة.
 

اقرأ ايضا:حبس أبطال فيديو بيع المخدرات في الشارع بمدينة نصر

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة