وصفات طبيعية للتخلص من حموضة المعدة‎
وصفات طبيعية للتخلص من حموضة المعدة‎


5 وصفات طبيعية للتخلص من حموضة المعدة‎.. تعرف عليها

هدى النجار

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 12:42 م

 

يعاني الكثير على اختلاف أعمارهم، من ما يسمى بـ"حموضة المعدة"، ويعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي تصيب بعض الأشخاص، ويتساءلون عن سبب ذلك وطرق العلاج أيا كانت حتى يتخلصون من هذا الشعور المؤلم بعد تناول الوجبات. 


ونقدم بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها التخلص من حموضة المعدة، ومنها:


1- شرب الماء


إذا كنت تعاني من حموضة المعدة بشكل مستمر، عليك أن تقوم بشرب كوبين من الماء كل صباح، وهذا يساعد على ضبط مستوى الحمض في المعدة.


2- الحليب


يعتبر من أشهر الوصفات التي تساعد على تخفيف أعراض الحموضة، ويمكنكم أيضاً استخدام منتجات الألبان لتخفيف الأعراض، فشرب بعض الحليب بعد الوجبات يساعد كثيراً في هذا.

 

3- الخل الأبيض


يساعد الخل الأبيض على عملية الهضم الجيد للطعام، كما يساعد في تخفيف حموضة المعدة، ويوصى بأخذ ملعقتين من الخل الأبيض مع كل وجبة. 


4- بذور اليانسون


يستخدم مشروب بذور اليانسون المغلي في الماء لتقليل الحموضة، وينصح بأن تدع هذا الخليط لبعض الوقت ليبرد قليلاً ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل ليزيد من كفاءته في مواجهة الحموضة.

 

5- أوراق النعناع


تعمل أوراق النعناع الخضراء على التخلص من حموضة المعدة، بحيث تقوم بمضغ أوراق النعناع، وعصير النعناع أيضاً ينصح به لذات السبب.

 

قال استشاري طب باطنة، إن جرثومة المعدة سبب رئيسي لالتهاب وقرحة المعدة والإثنى عشر، مشيرًا إلى أن جرثومة المعدة تستطيع أن تغرس نفسها في جدار المعدة بحيث لا تستطيع أن تتأثر بحمض المعدة، وتتسبب في مجموعة كبيرة في الأعراض أهمها القرحة.


وأوضح أن الجرثومة قد تسبب بعض الأورام الليمفاوية، خلاف أنها قد تؤدي إلى سرطان المعدة، وتكسير الصفائح الدموية، مشيرًا إلى أن وجود الجرثومة داخل المعدة يؤدي إلى مشاكل كثير في المعدة.


وأوضح أن الاستخدام المفرط للمسكنات سبب ثاني للإصابة بقرحة المعدة، لذلك السيدات الأكثر عرضة  للقرحة، خاصة أنهم أكثر الأشخاص تناولاً للمسكنات بسبب آلام الدورة، مشيرًا إلى أن الجرثومة تأتي نتيجة تناول الطعام الملوث، وعلاجها يستغرق ما يقرب من أسبوعين من خلال تناول مضاد حيوي، وعلاج خاص بحموضة المعدة.

 

اقرأ ايضا || للسيدات.. وصفة طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة