الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس للصحة: نتعامل مع أزمة كورونا بكل شفافية| فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 12:55 م

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الوعي العام تنبه بأن زيادة الحالات المصابة بـ فيروس كورونا، يمكن التعامل معها بحكمة خاصة مع الخبرة التي اكتسبها الأطباء للتعامل مع الإصابات بالموجة السابقة. 

وقال "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية على "التليفزيون المصري"، إن هناك زيادة ملحوظة فى أعداد المصابين بفيروس كورونا تلك الفترة، مؤكدًا أن النظام الصحى يتعامل مع تلك الحالات بكل هدوء وحكمة، مشددا على جاهزية على مستوى الدولة وهناك لجنة عليا لإدارة الأزمة بكل شفافية ووضوح في جميع الأوجه سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو طبيًا لأن هذا الموضوع وباء عالمي.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إلى أن الوقاية هي خط المواجهة الأول للحماية من الفيروس ، منوها بأن تكون الأجسام المناعية للقضاء على الفيروس يحتاج نحو عامين، فلا يوجد علاج موجه لفيروس كورونا حتى الآن، وهذه السمة الرئيسية لكثير من الفيروسات، لأن الأخيرة لديها قدرة كبيرة على التحول واكتساب المناعة.

وتابع أن قضية الغلق تدار على مستوى الدولة ومجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة الأزمة، التي تمت باحترافية شديدة ونجاح كبيرين، وأي خطوة متوقفة على الوضع الوبائى والحاجة لأي إجراء.. لن تتخذ أي إجراءات إلا بخطوات محسوبة وحسب الوضع الوبائي وحاجة المجتمع، وحسب ظروف الأزمة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة