أشرف صبحي وكرم جبر
أشرف صبحي وكرم جبر


اليوم.. «لا للتعصب» بمركز شباب الجزيرة بحضور نجوم الكرة

شادي محمد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 01:22 م

 

ينظم مركز شباب الجزيرة، لقاء حواريًا مع الشباب، اليوم، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

يأتي ذلك من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام، بالتعاون مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، برئاسة الإعلامي أشرف محمود، تزامنا مع مبادرة «مصر أولا لا للتعصب» التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، مؤخرا قبل لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 27 نوفمبر الجاري على استاد القاهرة الدولي لنبذ العنف والتعصب بين جمهور القطبين.


يقام اللقاء اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساء بقاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة الكابتن عادل عبد الرحمن نجم منتخب مصر والنادي الأهلى السابق والكابتن عبد الحميد بسيوني نجم منتخب مصر والنادي الزمالك السابق، والحكم الدولي السابق  الكابتن محمود سمير عثمان.


يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي للمؤسسات والهيئات الرياضية لتوعية الشباب، ونبذ التعصب وإثارة الفتنة بين جمهور الأبيض والأحمر.


وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أطلقا مبادرة «مصر أولا لا للتعصب»، لنبذ التعصب الكروى بين الجماهير المصرية تهدف إلي حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أي نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

وقدم وزير الرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لا سيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا في محفل إفريقي تستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري.

وطالب الوزير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي الأهلي والزمالك بالتحلي بالروح الرياضية، وعدم التجاوز في حق الغير، وخلق حالة من الدعم للفريقين في إطار من التشجيع المثالي؛ لنضرب نموذجا يحتذى به أمام مختلف الدول التي تحرص على متابعة أجواء ختام البطولة الأكبر على مستوى القارة الإفريقية في كرة القدم.

وزير الشباب والرياضة: هدفنا نشر نبذ التعصب في جميع الفئات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة