رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان


بحث تطبيق التحول الرقمي بجامعة أسوان وتحويلها لـ«ذكية»

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 02:56 م

شهد اليوم أ.د أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، اجتماعا موسعا بلجنة التقيم الخاصة لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة ممثلي وزارة التعليم العالي  والمجلس الأعلي للجامعات ووزارة الاتصالات وبحضور الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات والدكتور محمد عيد المدير التنفيذي لمركز المعلومات وشبكة الاتصالات بالجامعة .

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية التحول الرقمي والعمل على تنفيذ توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية .


وأضاف رئيس الجامعة، أن جامعة أسوان تمتلك مقومات جيدة من حيث البنية التحتية وتوافر شبكة الإنترنت وتجهيز المعامل البحثية والتي ظهرت ثمارها في تحقيق جامعة أسوان مراكز متقدمة في التصنيفات العلمية الدولية، مؤكدا أن الجامعة تعمل في إطار تحقيق رؤية واستراتيجية مصر للتنمية الشاملة 2030 .

وناقش الدكتور أحمد غلاب خلال الاجتماع متطلبات الجامعة لتحولها إلى جامعة ذكية وفق  النموذج الهيكلي للجامعات الذكية الذي طوره مركز تقيم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن اللجنة ستقوم بعقد عدة مقابلات خلال زيارتها بالجامعة والتي تستغرق ثلاثة أيام  لمعرفة متطلبات الجامعة والعمل على تحقيقها حتي تصبح جامعة أسوان جامعة ذكية.
 

اقرأ أيضا: يوم رياضي للطالبات بجامعة أسوان ضمن مبادرة «الرياضة أمن قومي» 

اقرأ أيضا:ختام برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بجامعة أسوان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة