صورة تعبيرية صورة تعبيرية

محميون من السرطان ومعرضون لكسور العظام| اللحوم ومزايا تجنبها 

منى إمام الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 02:58 م

يمتنع النباتيون عن تناول كافة أنواع اللحوم لمختلف الأسباب، منها المتعلقة بالمذاق أو لاعتبارات أخرى متعلقة بالحيوانات، لكن أحدًا لا يختلف على أهمية البروتينات التي تقدمها اللحوم للجسم وبأن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بنفص البروتين بسبب عدم تناول اللحوم.

ووفقا للعلماء، فإن الأشخاص الذين يمتنعون عن تناول اللحوم، يتعرضون للكسور أكثر بنسبة 43% عن أولئك الذين يتناولون اللحوم بشكل منتظم، وفقا لمجلة «BMC Medicine».

أكد أطباء بريطانيون من جامعة أكسفورد في دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي خال من اللحوم يؤدي إلى هشاشة العظام، وبالتالي ازدياد خطر حدوث كسور متكررة.

قال عالم الأوبئة تامي تونغ: «كانت هذه هي المرة الأولى التي أجرينا فيها دراسة شاملة عن مدى تعرض الأشخاص -حسب نظامهم الغذائي- لمختلف كسور العظام».

وأضاف: «اتضح أن النباتيين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالكسور من الذين يتناولون اللحوم بشكل منتظم، وخاصة كسور الورك، التي يمكن أن تحدث أكثر بـ3 مرات».

وأضاف العلماء أن النباتيين تعرضوا لكسور في الأيدي والأرجل أكثر من 1.5 إلى 2 مرة. وفي الوقت نفسه، فإن الأشخاص الذين يتناولون السمك في نظامهم الغذائي، يكونون أقل عرضة بنسبة 20-30% لكسر الكاحلين والذراعين مقارنة بأي شخص آخر.

وبحسب العلماء، فإن الامتناع عن تناول اللحوم يؤدي إلى فقدان الوزن ويقلل من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطان ويحسن صحة الأوعية الدموية. وفي نفس الوقت، لا يوفر النظام الغذائي النباتي للشخص جميع الفيتامينات والأحماض الأمينية اللازمة.

وجدير بالذكر أن مميزات الشخص النباتي هو:

 

- أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مقارنة بالأشخاص الغير نباتيين ومن تلك الأمراض السمنة والسكر وضغط الدم وتصلب الشرايين وحصى المرارة والأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والتنفسي ومرض السرطان وذلك نتيجة نوعية المواد الغذائية المستهلكة في طعام النباتيين وخلوها من الدهون المشبعة والكولسترول ولاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E,C 

- اللياقة البدنية للأشخاص النباتيين تتعدى ضعف اللياقة البدنية لأكلي اللحوم

-النباتيون يتميزون بالذكاء ويعيشون ببساطة واقتصاديون ويعيشون بصحة جيده فيزيد عمرهم وهم بصحة و نشاط وأقل عرضة للإصابة بالأمراض والتسمم مقارنة بأكلي اللحوم 

- الطعام النباتي يساعد علي انخفاض نسبة الكولسترول في الدم وانخفاض ضغط الدم والتقليل من نسبة التعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين

اقرأ ايضا || احذر.. تناول الدجاج بكثرة يصيبك بمشاكل صحية خطيرة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة