صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| مشاهد عنف للشرطة أثناء تفكيك مخيم للاجئين بباريس

سبوتنيك

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 03:42 م

شهدت عملية طرد المهاجرين غير الشرعيين من ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية، اعتداءات من قبل عناصر الشرطة مع استخدام الغاز المسيل للدموع.

اقرأ ايضًا: مظاهرات تندد بقانون يُجرم نشر صور ضباط الشرطة في فرنسا


واستخدمت الشرطة الفرنسية القوة لتفريق مئات اللاجئين، أغلبهم من أفغانستان، الذين تجمعوا في ساحة الجمهورية بعد إخلاء أكبر مخيم لهم بالقرب من ملعب "ستاد دو فرانس"، وزادت الأمور تعقيدا مع قدوم نشطاء لدعم المهاجرين ومنع إجلائهم.


ويزعم ريمي بويزين وهو صحفي في قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية، أن ضابط شرطة قبض عليه ودفعه بعنف على الأرض". غرّد دارمانين بـعبارة "صور مروعة" وطلب تقريرًا من المحافظة.


كما علق وزير الخارجية الفرنسي جيرالد دارمانين على الحادث، وأشار إلى أن صور المتداولة لتدخل الشرطة لإخلاء المكان مروعة وصادمة، مؤكدا أنه طالب المحافظة بتقديم تقرير عن الحادث بأسرع وقت ممكن، قائلا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "بعض صور إخلاء مخيم المهاجرين غير الشرعيين في ساحة الجمهورية صادمة. لقد طلبت للتو تقريرًا مفصلاً عن حقيقة الوقائع من رئيس الشرطة بحلول منتصف نهار الغد. سأقوم باتخاذ القرارات بمجرد تلقيها".


وأصدرت قيادة شرطة باريس، ليلا، بيانا أكدت فيه إخلاء "مخيم المهاجرين غير الشرعيين". وأضافت أن "إقامة مثل هذه المخيمات، التي تنظمها بعض الجمعيات، أمر غير مقبول"، مضيفة أن الأشخاص الذين ليس لديهم سكن مدعوون للذهاب إلى "حلول سكنية تتلاءم مع أوضاعهم".


يذكر أن العاصمة باريس شهدت يوم الثلاثاء 17 نوفمبر، عملية إخلاء مخيم كبير يضم 2800 مهاجر في سان دوني، وتُرك المئات منهم بلا مأوى بسبب عدم توفر أماكن في مراكز الإيواء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة