فوائد الأسبرين
فوائد الأسبرين


ليس للعلاج فقط..9 فوائد لا تعرفها عن «الأسبرين»

منةالله يوسف

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 05:17 م

يلجأ معظم الأفراد على تناول الأسبرين كنوع من أنواع العلاج فقط، دون الوضع في الاعتبار أنه له فوائد أخرى أبرزها معالجة الشعر والبشرة والجسم بصورة مذهلة.

لذلك رصدت «بوابة أخبار اليوم» العديد من الفوائد المذهلة للأسبرين أبرزها:

-  يلعب الأسبرين دورًا هامًا في حماية الشعر من القشرة من خلال سحق 4 حبوب وإضافة قطرات  من ماء الورد فهذا يعد حلًا فعالًا للتخلص من تلك المشكلة التي تواجه العديد من السيدات.

- يساهم الأسبرين في علاج حب الشباب من خلال عمل أقنعة طبيعية تتكون من الأسبرين والعسل وماء الورد وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق كاملة للتخلص من الحبوب البيضاء والرؤوس السوداء.

- يساعد الأسبرين على تحفيز الدورة الدموية في الوجه واحمرار الخدين.

- يعمل الاسبرين على ترطيب البشرة لتشبه الأطفال.

-  يلعب الأسبرين دورًا هامًا في علاج تشققات القدم التي توجد بكثرة في فصل الشتاء بسبب الرطوبة من خلال خلط ملعقة واحدة من الأسبرين مع كريم اليدين وستلاحظين الفرق.

- يحمي الأسبرين الشعر من التساقط والتلف كما أنه يساعد على ثبات لونه ونضارته وحيويته مرة أخرى.

- من الفوائد المذهلة للأسبرين انه يستخدم كمقشر طبيعيًا للوجه دون الحاجة على استخدام كريمات التقشير.

 

- يعمل الأسبرين على إذابة خلايا الجلد الميتة وتطهير فروة الرأس من القشرة.

 

-       يساعد الأسبرين على إزالة التهابات الوجه والقضاء على التلوث الذي ينتج بسبب الظروف المحيطة.

 

 

يذكر أن الأسبرين هو من أشهر المسكنات، التي تحد من ألام الجسد، وهو الاسم الطبي له هو «أستيل سالسيلك اسيد»، ويبدأ مفعوله بعد تناوله بمدة تصل إلى نصف ساعة، وتستمر فعاليته حتى 12 ساعة.

 

الأسبرين له العديد من الاستخدامات اليومية مثل تخفيف الآلام والالتهابات والحمى، ويعالج التهابات المفاصل، ونوبات النقرس، والحمى الروماتيزمية، وكذلك نوبات القلب والسكتة الدماغية، حيث أنه يمنع تكتل خلايا الدم معا، ويخفف من درجات الحرارة المرتفعة، ويمنع تكون الجلطات.

 

وكشفت دراسة نشرت في المجلة العلمية Journal of Clinical Oncology أن تناول جرعات معينة من الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لمن يعاني من السمنة.

 

واكتشف العلماء بجامعة أوكسفورد أن تناول قرص يومياً يقلل مخاطر مجموعة من السرطانات خلال فترة لا تتجاوز شهورا، ويقلل احتمال انتشار السرطانات في أعضاء بعيدة بنحو من 40 إلى 50%.

اقرأ ايضا || وصفة سحرية لتعطير جسمك برائحة ثابتة تدوم 48 ساعة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة