بحوث الصحراء يوزع تقاوي القمح بحوث الصحراء يوزع تقاوي القمح

تقاوي قمح مجانية لزراعة حقول إرشادية في سيوة

عادل إسماعيل الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 07:11 م

قال د. عبدالله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، إنه بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة، قام رئيس محطة بحوث سيوة بتوزيع 70 شكارة تقاوي قمح مقاوم للملوحة، وذلك لزراعة 35 فدان قمح كحقول إرشادية، تحت إشراف مركز بحوث الصحراء.

وكان وزير الزراعة، أجرى زيارة مؤخرا إلى محافظة مطروح لتفقد بعض المشروعات الزراعية، وقام خلال الزيارة بتوزيع 140 طن من تقاوي الشعير على 2333 مزارع للاستفادة من مياه الأمطار في مناطق الزراعات المطرية بمرسى مطروح ورأس الحكمة والنجيلة والضبعة والسلوم وسيدي براني لزراعة 4666 فدان.

وقال "القصير"، إنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنمية محافظة مطروح وبالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «الإيفاد»، تم تخصيص 1.8 مليار جنية لمحافظة مطروح لتنمية المناطق الصحراوية والرعوية والوديان وإقامة السدود والبنية الأساسية.

وأكد القصير، أن المشروع متكامل ويلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية وسوف يبدأ تنفيذه في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تقدم كل الدعم لمزراعي مطروح سواء من خلال الإرشاد الزراعي أو التقاوي والشتلات المجانية، بالإضافة إلى الدعم الفني من مركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء.

 

إقرأ أيضاً

 

صور| وزير الزراعة يفتتح أعمال تطوير مركز تدريب بحوث الصحراء بمطروح

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة