صورة موضوعية
صورة موضوعية


إغلاق صناديق الاقتراع في «إعادة النواب».. وبدء أعمال الفرز

أسامة حمدي

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 08:47 م

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن انتهاء أخر أيام التصويت بجولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020 في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.


وأغلقت صناديق الاقتراع في معظم اللجان الفرعية، وبدأ  رؤساء اللجان أعمال الفرز فى حضور أمناء اللجنة ومندوبى المرشحين وممثلى الإعلام والمتابعين والمترجمين والزائرين المتواجدين.


وأجريت جولة الإعادة للمرحلة الأولي فى 13 محافظة، وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، يومي 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.


وأشار لاشين، إلى أن الهيئة الوطنية هى الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والمحدد لها يوم 30 نوفمبر الجاري، وأن ما يتم إعلانه باللجان الفرعية أو اللجان العامة هى مجرد حصر عددي لأصوات الناخبين.


ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، فى 53 دائرة انتخابية.


كانت قد استعدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، لماراثون الإعادة بتسليم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية الأوراق الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب حتى يتمكنوا من التوجه بها إلى لجانهم الانتخابية وفتحها فى المواعيد المحددة من الهيئة والتى تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.


وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة سلمت القضاة المشرفين على اللجان الأوراق الانتخابية من بطاقات اقتراع ومحاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين، كما تم تسليمهم حقيبة تحتوى كل المستلزمات الطبية الوقاية من انتشار فيروس كورونا ومنها الكمامات الطبية والكحول والقفازات اليدوية، مشيرة إلى أن القوات المسلحة تساهم فى نقل القضاة إلى اللجان التى تتواجد فى المحافظات النائية ومنها مطروح وأسوان والوادى الجديد.


وتمكنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، من الانتهاء من وضع كافة اللمسات الأخيرة لاتمام عملية التصويت بالداخل، من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الإقتراع.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة خصصت خط ساخن رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

 

شاهد ايضا :- محافظ الإسكندرية: لم نتلق أي بلاغات أو شكاوي حول التصويت

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة