كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

كرم جبر: هناك اختراق متعمد لإفساد الرياضة بشراء الأندية.. فيديو

حامد عبدالحليم الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 11:49 م

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه يجب وضع اتفاقية سلام لمنع تأجيج التعصب في الملاعب.

وأضاف "جبر"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الفترة الأخيرة شهدت حربا أهلية بين الجماهير وشارك فيها الأهلي والزمالك ولكن أصبح هناك رغبة بين الناديين لوقف ذلك الأمر.

ووجه كرم جبر، رسالة لمجلس إدارة الأهلي والزمالك بالتحلي بالمسئولية الكاملة في مباراة القمة، مؤكدًا أن مباراة القمة ليست أهلي وزمالك ولكنها مباراة مصر والكأس مصري ويقام على أرض مصر. 

وكشف أن البعض قام بشراء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات فضائية للرد على المشاحنات، مؤكدا أن المجلس الأعلى للإعلام تلقى شكاوى عديدة من أطراف عديدة بسبب المشاحنات الرياضية، مؤكدًا أنه يمكن تحريك الشكاوى الواردة للمجلس ولكن المشكلة أن بها جانب جنائي، موضحا أن على الطرفين الشاكيين أن يتوجها للنائب العام للتحقيق في جرائم السب والقذف.

وتابع أن هناك نادي ثالث قام بضخ أموال ضخمة للغاية، قائلا: "أنا مش عارف اتسكت عليه ليه"، مؤكدا أن هذا النادي أفسد الرياضة المصرية لأن النوايا لم تكن مبيتة لإصلاح الرياضة أو المنافسة.

وأكد أنه من غير المقبول أن يكون سعر اللاعب 100 ألف جنيه وأحد الأندية تقوم بدفع 30 مليون جنيه مقابل شراءه، كما أن هناك سفه وتبذير في مجال الرياضة  في خطف مدرب. 

واستطرد كرم جبر، أن عملية شراء اللاعبين بالملايين يؤدي إلى نشوب حرب أهلية بين جماهير الأندية، فعندما يتم دفع ملايين لمدرب وسعره لا يناسب المبلغ، يعد ذلك سفها وتبذيرًا في مجال الرياضة، فهناك صراع دامي بالملايين لشراء اللاعبين.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن هناك قواعد اقتصادية معروفة ومحددة لشراء اللاعبين والانتقالات بين الأندية واللاعبين على مستوى العالم، مضيفًا: "هناك اختراق متعمد لشراء الأندية لإفساد الرياضة، فشراء اللاعبين والانتقالات بين الأندية تمت بدون ضوابط".

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة