صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات «كورونا» حول العالم تكسر حاجز الـ«60 مليونًا»

أحمد نزيه

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 12:08 ص

 

واصل فيروس كورونا اجتياحه للعالم في موجته الثانية بصورة غير معهودة، وفاقت بكثير الموجة الأولى، ليضيف العالم مليونًا جديدًا من إصابات الفيروس التاجي، ويكسر حاجز الستين مليونًا في مختلف بقاع الكرة الأرضية.

وشهد العالم، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر، تسجيل 467 ألفًا و389 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفقًا لإحصائيات موقع «ورلد ميتر»، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم تبلغ 60 مليونًا و11 ألفًا و873 حالة إصابة، من بينها مليون و412 ألفًا و502 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.35% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون بكثير، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

وفي الأثناء، تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19"، ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات كل يومين في الآونة الأخيرة.

وفي المقابل، بلغت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم 41 مليونًا و437 ألفًا و107 حالات، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 69% تقريبًا، في وقت تعرف نسب الشفاء تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، بعدما كانت قد تجاوزت في وقتٍ سابقٍ الـ75%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة