هاتف رخيص بمواصفات جيدة هاتف رخيص بمواصفات جيدة

كيف تختار هاتف رخيص بمواصفات جيدة في «الجمعة البيضاء»؟

وائل نبيل الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 01:29 ص

إذا كنت تتسوق لشراء هاتف بسعر معقول، فهذا هو الوقت المثالي لجميع صفقات الجمعة البيضاء.

ووفقا لموقع techradar، فهناك بعض القواعد العامة التي تنطبق على التسوق لشراء أي هاتف، ولكن إذا كنت تبحث عن جهاز أرخص، وترغب في الوقت ذاته في إعطاء الأولوية لبعض المميزات والمواصفات على غيرها، لا يزال بإمكانك التسوق بذكاء للحصول على أفضل هاتف في النطاق السعري الخاص بك.

والسؤال هو ما الميزات التي يجب أن تعطيها الأولوية؟ دقة العرض مهمة، وكذلك المواصفات وخيارات التخزين، ولكن نظرًا لجميع الهواتف الرائعة ذات الأسعار المعقولة التي تم طرحها هذا العام، فليس من الصعب الحصول على العديد من هذه الامتيازات في هاتف واحد.

وبالمقارنة مع التخفيضات على الهواتف، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار هاتف رخيص وبمواصفات إلى حد كبير جيدة..  

1. ذاكرة الوصول العشوائي

في الهواتف ذات الأسعار المعقولة، تعد ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت أساسًا جيدًا لأجهزة Android ، على الرغم من أن أجهزة iOS تحتاج إلى القليل لتعمل بشكل جيد، لذلك تقوم آبل بتخصيص مجموعة شرائح Bionic من السلسلة A.

2. عرض رائع

قطعت شاشات العرض شوطًا طويلاً في السنوات القليلة الماضية، في هذه الأيام ، سترغب في الوصول إلى الوضوح العالي الكامل على الأقل، وهي دقة عرض 1080 بكسل، والذي يبلغ بالأرقام 1080 بكسل × 1920 بكسل (على غرار 1080 × 1920) ، وعلى الرغم من أن الرقم الأخير قد يكون أكثر إذا كان الهاتف بنسبة أكبر من 16 : 9 (هذه الأيام ، معظمها بنسبة 19: 9 أو أكثر).

3. الكاميرات

لنكن واضحين أنت تحتاج حقًا فقط إلى كاميرا أمامية وخلفية للاستفادة من تطبيقات الصور الفيديو بأفضل شكل ممكن خاصة إذا كنت من عشاق التصوير، إنها الميزة الأهم لدى معظم المستخدمين، وغالبًا ما لن تجد برامج صور عالية الجودة على هواتف ميسورة التكلفة، كن مستعدًا لالتقاط الصور في وضح النهار والحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء لالتقاط الصور الليلية.

4. الكثير من التخزين

ربما لن تجد أفضل من 64 جيجابايت من السعة التخزينية، نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من ذلك سيتم تناوله بواسطة نظام التشغيل والبرامج الضرورية الأخرى (أو المحملة مسبقًا)، فستتوفر لك مساحة صغيرة ثمينة لتخزين الصور والرسائل النصية والتطبيقات وأي شيء آخر تريده لمواصلة التحميل على هاتفك.

5. بطارية كبيرة

واحدة من أكبر الشكاوى لأي مالك هاتف هة نفاد البطارية بسرعة كبيرة، و أصبحت البطاريات الأهم في جميع المجالات، ولكنك ستحتاج إلى الانتباه عن كثب لكل من سعة البطارية، وكيف يترجم ذلك إلى عمر البطارية، على سبيل المثال إلى متى سيستمر هاتفك.

ولا تكسر معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة 3000 مللي أمبير في الساعة، وهذا يكفي لمدة 2- 3 أيام من عمر البطارية، وهو أمر مرحب به ولكنه ليس شائعًا، فيما ترتبط السعة الأكبر تقريبًا بعمر البطارية، لذا حاول الحصول على بطارية قريبة من 4000 مللي أمبير - إلا إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز iOS مثل iPhone SE 2020 .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة