صورة أرشيفية صورة أرشيفية

هكذا ينام الطيارون على الطائرة أثناء الرحلات.. فيديو

إنجي خليفة الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 03:26 ص

في رحلات الطيران الطويلة المباشرة خاصة تلك التي تتجاوز عدد ساعات طيرانها 10 سعات والتي قد تصل إلى 20 ساعة طيران متصلة كالرحلة التي تصل بين سنغافورة ونيويورك، والتي تعد أطول رحلة في العالم، يلجأ الركاب إلى النوم ولكن هل تساءلت عن الطيارين هل ينامون واذا صح هذا أين ينام الطيارون على الطائرة؟.

يقول كابتن طيار محمد إبراهيم قائد على Boeing Dreamliner 787-9 إن خلال الرحلات الطويلة تقوم شركات الطيران بوضع طاقمين للقيادة كل طاقم مكون من قائد ومساعد بحث يذهب أحد فريق الطيارين إلى النوم ويتولى الفريق الأخر القيادة.

يوضح كابتن محمد أن الرحلات الجوية الطويلة يتم تنفذها بواسطة طائرات كبيرة ذات ممران أو ما يعرف بالطائرات عريضة البدن وذلك لإن هذه الطائرات تم تصنعها لتقوم بمثل هذه الرحلات بالإضافة لما توفره للمسافرين وللطاقم من أحدث أنواع وسائل الراحة.

يضيف كابتن طيار محمد عبد الحميد أن هذه الطائرات يوجد بها غرف نوم والتي تعرف باسم مقصورات راحة الطواقم CRC يستخدمها الطيارين عند اللزوم.

 

تقع أسرة النوم المخصصة للطيارين عادة خلف قمرة القيادة في مكان مرتفع وذلك يرجع إلى تصميم الطائرة تحتوي على سريران واحد للكابتن والأخر للمساعد ويلجأ الطيارين للراحة عادة في الرحلات الطويلة التي تمتد إلى أكثر من 7 ساعات.

ويوضح كابتن محمد بمثال على ذلك في رحلة تستغرق 10 ساعات، فيقوم فريق بالإقلاع و الطيران 4 ساعات ثم يذهب للراحة ويقوم الفريق الأخر بالطيران 5 ساعات ثم يعود الفريق الأخر من الراحة لتنفيذ عملية الهبوط عندها يكون الفريقين كل منها قام بالطيران لمدة 5 ساعات.

 

اقرأ أيضا

اليوم .. البابا تواضروس يترأس قداس ترقية الكهنة الكاتدرائية المرقسية

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة