يوم التحدي - صورة أرشيفية يوم التحدي - صورة أرشيفية

«متحف الطفل» يحتفل بـ «يوم التحدي» بالتنورة والمزمار

نادية البنا الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 09:54 ص

يطلق متحف الطفل ، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان «يوم التحدي» للأطفال متحدي الإعاقة، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق، وذلك في العاشرة من صباح يوم غد الخميس وتمتد حتى الثالثة عصرا بمركز الطفل للحضارة والابداع «متحف الطفل» إحدى منارات المعرفة التابعة للجمعية .

قال دكتور نبيل حلمي، امين مكتبة مصر الجديدة، إن الإحتفال يهدف إلى إلقاء الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارالإعاقه جزءاً من حال الإنسان، فسيعاني معظم الأفراد من إعاقة مؤقتة أو دائمة في وقت معين من حياتهم، لذا علينا كمجتمع تقبل هذه الفئة وتوفير كافة إحتياجاتهم ودعمهم بشكل كبير.

 

أشار حلمي، إلى أنه سوف يتم تنظم العديد من الفعاليات بكافة المنارات الثقافية التابعة للجمعية من بينها اللقاءات الشهرية مع أولياء أمور أصحاب الهمم وتقديم محاضرات التقوية والاختبارات القصيرة خصوصاً للحالات الحرجة،.تسليط الضوء على شريحة أصحاب الهمم من أصحاب الإنجازات  العلمية والرياضية والمجتمعية لنقل ونشر المعرفة في المجتمع ، التواصل مع أولياء الأمور وطرح التحديات التي يواجهونها في حياتهم وكيفية التغلب عليها.

 

من جانبه قال دكتور أسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الاحتفالية المقامة غد الخميس تتميز بقدر كبير من الأنشطة التفاعلية والفقرات الممتعة للأطفال كنشاط الحكي وفقرات فنية من غناء فردي وجماعي وإلقاء شعر واستعراضات غنائية وفقرات تمثيلية.

كما يشارك فى إحتفالية  «يوم التحدي» الدكتورة رشا أرنست مسئول إدارة الثقافة والفنون بالمجلس القومي للإشخاص ذوي الإعاقه، وبالتعاون مع  الإدارة العامة للتمكين الثقافي بوزارة الثقافة المصرية بفقرة فنية للتنورة والمزمار الصعيدي وورشة عمل جدارية بطول 10 أمتار.

 

ويذكر أن متحف الطفل هو متحف أنشئ عام 1985 في حي مصر الجديدة بالقاهرة على مساحة 1200 متر مربع كجزء من مشروع مشترك مع المتحف البريطاني، وقد شارك في إعداد المتحف خبراء من جميع أنحاء مصر والعالم في جميع المجالات لمساعدة الأطفال.

 

 افتتح "متحف الطفل" في يونيو 1996، وهو عبارة عن مركز تعليمي وترويحي يقدم المعلومات والخدمات التي تكمل التعليم المدرسي ويهدف المتحف إلي تعريف الأطفال المصريين بالظواهر التاريخية الطبيعية وعلاقتها بالبيئة الطبيعية الثقافية المصرية، ويهدف المتحف أيضا إلي رفع مستوي الفهم وحب الطبيعة والاهتمام بحمايتها والحفاظ عليها لدي زواره.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة