مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية
مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية


«تعليم القاهرة» تستعد لإعلان التنسيق الثاني للمدارس التجريبية

منةالله ممدوح- محمود كساب

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 10:03 ص

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية على سرعة الانتهاء من تجهيز المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس فنية عسكرية والانتهاء من توفير ما يلزم الفصل التعليمي بها وحسن التعاون مع القادة العسكريين للمدارس.

 

وأشار إلى الانتهاء من حصر واستثمار وترشيد الفراغات بالمدارس وتوفير قاعات رياض الأطفال والتواصل مع الدكتور أماني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية استعدادا لنزول التنسيق الثاني 


وناقش عدة حلول للتغلب علي تحدي توفير قاعات لاستيعاب أطفال رياض الأطفال المقبولين هذا العام ومنها إحلال المدارس ذات الكثافات المنخفضة والطاردة إلى مدارس تجريبية وإلحاق بعض الفصول بمدارس أخرى وترشيد الفراغات.


وكان محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد اجتمع مع وكلاء ومديري عموم الإدارات التعليمية، مشددا على الالتزام بالكتاب الدور 317 لسنة 2020 بشأن إلزام العاملين والمواطنين المتعاملين بالجهات الحكومية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار  فيروس كورونا.


أوضح عطية، أن تلك الإجراءات وبخاصة، تطهير وتعقيم المدارس، وتوفير الصابون وأدوات التعقيم، وارتداء الكمامة  وممنوع منعا باتا تواجد العاملين في ميدان العمل بدون كمامة وعدم السماح للجمهور بالدخول بدون كمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والتنبيه على المعلمين إلزام الطلبة بمكانه جلسته على هيئة زجزاج.


كما شدد عطية، على عدم التزاحم ونشر اللافتات  والإرشادية وتكثيف حملات التوعية وفق توجيهات محافظ القاهرة.

 

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد أنه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة تجهيز عدد من المستشفيات بالعاصمة لتقديم الخدمات العلاجية مع علاج فيروس «كورونا» من بينها مستشفيات حميات العباسية وحميات حلوان وصدر العباسية وشبرا وحلوان ومنشية البكري ودار السلام والمنيرة وعين شمس والشروق و الخازندارة والقاهرة الجديدة وروض الفرج والتبين التابعين لمديرية الصحة بالقاهرة.

 

اقرأ ايضا|التعليم تكشف موعد إطلاق مكتبة الدروس الإلكترونية للطلاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة