ملك البحرين ورئيس البرلمان العربي
ملك البحرين ورئيس البرلمان العربي


رئيس البرلمان العربي: ثقة ملك البحرين «وسام على صدري» و«حافر لمهمتي»

أحمد نزيه

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 01:30 م

أعرب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، عن شكره وتقديره للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لاستقباله له بقصر الصخير أمس الثلاثاء 24 نوفمبر، وتهنئته بمناسبة انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي.

وقال «العسومي» إن "ما حظى به خلال هذا اللقاء من دعم وتأييد وما لمسه من مشاعر صادقة وكلمات نبيلة وثقة غالية من الملك كأول بحريني يتسلم هذا المنصب المهم، يؤكد المكانة المتميزة والمرموقة التي وصلت لها مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة".

وأبان رئيس البرلمان العربي عن اعتزازه وفخره بهذه الثقة الملكية الغالية، مشيرًا إلى أنها ستكون "وسامًا على صدره ونبراسًا لعمله".

وأكد العسومي أن ما لاقاه من الملك من الاهتمام والتشجيع والمؤازرة مع بداية فترة رئاسته للبرلمان العربي، سيكون له أبلغ الأثر في القيام بدوره المأمول بكل جد واجتهاد، وستكون دافعًا للعطاء والبذل والتفاني في أداء الواجب الوطني والقومي، خدمةً لقضايا الأمة العربية، وتشريفًا لاسم البحرين في جميع المحافل العربية والإقليمية والدولية، والعمل على تحمل مسؤولية النهوض بالمهام المنوطة به، وأن يكون على قدر الثقة الملكية  لتقديم نموذج بحريني مشرف في إدارة مؤسسة دولية مهمة.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالإنجازات الكبيرة والنهضة التنموية الشاملة التي تحققت في البحرين في المجالات كافة في ظل القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة للملك حمد بن عيسى ومشروعه الإصلاحي، الذي رسَّخ دولة القانون والمؤسسات، وعزَّز قيم المواطنة والمساواة بين أبناء الشعب البحريني، وهو ما انعكس في التقدم والازدهار الذي تشهده مملكة البحرين، وعزّز مكانتها على المستويات العربية والإقليمية والدولية كافة.

وثمن العسومي مواقف الملك حمد بن عيسى آل خليفة الداعمة للبرلمان العربي والمساندة لمؤسسات العمل العربي المشترك كافة، مؤكدًا أن البرلمان العربي سيظل داعمًا ومساندًا للدول والمجتمعات العربية والدفاع عن مصالح الشعوب العربية ونصرة قضاياها في كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، والوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمن الدول العربية واستقرارها والتدخل في شئونها الداخلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة