بعد الأمطار .. طريقة سحرية لتنظيف الحذاء الأبيض
بعد الأمطار .. طريقة سحرية لتنظيف الحذاء الأبيض


بعد الأمطار.. طريقة سحرية لتنظيف الحذاء الأبيض

منةالله يوسف

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 03:11 م

 

تشهد البلاد الآن حالة من الطقس السئ، بسبب الأمطار التي تسببت في غرق الشوارع والميادين، ويعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على تنظيف أحذيتهم خاصة البيضاء منها. 

 

لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» وصفة سحرية للتخلص من اتساخ الأحذية بعد الأمطار .. تعرف عليها. 


- يغسل الحذاء جيدًا بالماء البارد ويوضع في وعاء كبير مغطى بالماء. 


- فرك الحذاء جسدًا للتخلص من الطين والأتربة الملتصقة به. 


- خليط من معجون الأسنان وبيكربونات الصوديوم وافركي بهما الحذاء جيدًا. 


- ترك الحذاء ليجف في الهواء وستلاحظين الفرق. 

 

اقرأ أيضًا: عاجل| الأرصاد تحدد خريطة جديدة للأمطار مدتها 3 أيام
 


وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الأربعاء 25 نوفمبر وتستمر إلى الجمعة 27 نوفمبر.


وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن يصاحب ذلك عدم سطوع الشمس خلال ساعات النهار نتيجة لتكون السحب الكثيفة المحملة بمياه الأمطار.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية ونشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة مما يزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار.

 

وحذر خبراء الأرصاد من التواجد في أماكن تساقط الأمطار ووجهوا نصيحة لقائدي المركبات بأخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الأربعاء، لطيف نهارا بارد ليلا مع سقوط أمطار على معظم الأنحاء ما بين متوسطة وغزيرة.

 

وذكرت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس نهارا لطيف على القاهرة والوجه والبحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ومائل للبرودة شرقا، مع طقس معتدل على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما سيكون الطقس لطيف نهارا على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا شمال الصعيد.

 

أما عن الطقس ليلا فتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الظواهر الجوية ستكون، أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية)، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بور سعيد - العريش - رفح)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).

 

وأضافت أن الوصف الفني لخرائط الطقس (تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا).

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطرب إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة