صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص|مصدر أمني بالقليوبية: جميع الطرق تعمل ولا يوجد إغلاق بسبب الأمطار

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 03:12 م

 

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، إن جميع  الطرق تعمل ولا يوجد إغلاق لأي طريق بسبب الأمطار.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن على السائقين توخي الحزر وعدم القيادة بسرعة عالية على الطرق في ظل الأمطار والشبورة المائية.


كانت محافظة القليوبية، قد شهدت أمطارا غزيرة، على بعض المناطق المتفرقة، بالمحافظة، فيما صرح المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إنه تم رفع درجة الاستعدادات التي تقوم بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار موسم 2020/2021.

وأكد «مجاهد» أن إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار بلغ 112 معدة، بالإضافة إلى 50 طلمبة غاطسة، تم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، موضحًا أن أطوال شبكات الصرف الصحىبالمحافظة تصل 1950.3 كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 20 محطة، أما محطات رفع الصرف الصحي 149 محطة، فيما تم وضع خطة للعمالة لمواجهة الأمطار تضمنت 540 عامل تقريبا. 

اقرأ أيضا| خاص| محافظة القليوبية تكشف حقيقة توقف الدراسة بسبب الأمطار

وأشاد مجاهد بنجاح المناورات المنفذة وسرعة التعامل مع حالات سقوط الأمطار وتراكمها داخل الأنفاق، مؤكدًا على ضرورة رفع درجات الاستعداد وجاهزية المعدات والأفراد لمواجهة حالات سقوط الأمطار والسيول، وضرورة التأكيد على تطهير بيارات صرف الأمطار وجاهزيتها لاستقبال الأمطار المتوقع هطولها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة