مخرات السيول بمطروح
مخرات السيول بمطروح


محافظ مطروح يتفقد مسارات ومخرات السيول 

مدحت نصار

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 03:30 م

 تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، جهود الجهات المعنية بمراجعة أعمال السدود  ومسارات الأودية، والتأكد من بعدها عن التجمعات السكنية وتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار.


رافق المحافظ، وكيل وزارة الإسكان المهندس محمد الباهي الأمين، وتم تفقد أعمال إنشاء مجرى أسفل طريق  الخروبة من خلال 3 مواسير بقطر 1 متر لكل منها كمعديات مياه بدلا من المعدية القديمة بقطر أقل من نصف متر مع عمل قميص خرساني؛ لتحمل إندفاع كميات المياه، وتحزيم مجرى السيل ومعالجة اثار مياه سيول المرة الماضية.

اقرأ أيضا| مطروح تعلن الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ 

كما تفقد المحافظ إقامة حوض تجميع للمياه وتهدئة اندفاع السيل للاستفادة منها في الزراعة في إطار تعظيم الاستفادة  واستغلال مياه الامطار لتحقيق  تنمية مستدامة، كما تابع أعمال اقامة السدود في منطقة الكيلو 2 و4 تفاديا لمسار مجرى السيل تجاه المنازل واستكمال أعمال سدود وادي الخروبة وإنشاء سدود هداره، لتحويل مجرى مياه السيول  عن المناطق السكنية بجوار منطقة المطار والكيلو 2 و4.

 كما تفقد محافظ مطروح أول طريق سيوة والجارى حاليا انشاء سدود هداره بها وتجميع مياه الامطار كما تفقد  أعمال انشاء سدود بمجرى وادى الرمل مع عمل  نقاط أحواض تجميع للمياه على طول الوادى والتقليل من سرعتها.

وأوضح رئيس جهاز التعمير انه من المقترح إقامة سدين أحدهما بقاعدة 20 متراً وبارتفاع 6 أمتار وبتكلفة 7 مليون جنيه لتجميع مياه السيول لتجميع مياه الأمطار خلفهما.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة