صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأحوال الجوية تتصدر «تويتر».. ومغردون: اللهم صيبًا نافًعا

منةالله يوسف

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 04:13 م

 

تصدر هاشتاج الأحوال الجوية موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد دقائق من سقوط الأمطار وغرق الشوارع.

وتفاعل رواد موقع التغريدات القصيرة مع الهاشتاج، داعيين الله أن يرزقهم الصحة والستر وراحة البال.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" أبرز أمنيات رواد السوشيال ميديا تحت الأمطار .. شاهد

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر وتستمر إلى الجمعة 27 نوفمبر.

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن هذه الموجة يصاحبها عدم سطوع الشمس خلال ساعات النهار نتيجة لتكون السحب الكثيفة المحملة بمياه الأمطار.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية ونشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة مما يزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار.

وحذر خبراء الأرصاد من التواجد في أماكن تساقط الأمطار، موجهين نصائح لقائدي المركبات بأخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

أما عن الطقس ليلا فتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الظواهر الجوية ستكون، أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية)، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بور سعيد - العريش - رفح)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).

وأضافت أن الوصف الفني لخرائط الطقس (تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا).

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطرب إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

مترو الأنفاق يدعو المواطنين لاستخدامه.. الأسرع والأكثر أمانا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة