أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام


أسامة هيكل يؤكد أهمية تطوير العلاقات الإعلامية والثقافية بين مصر واليابان

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 05:02 م

بحث أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، مع نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، اليوم الأربعاء سبل تعزيز العلاقات الإعلامية والثقافية بين البلدين. 


وأعرب هيكل عن رغبته في استمرار وتطوير التعاون الإعلامي بين البلدين، والتعرف على الخبرة اليابانية في مجال التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة، ورؤية اليابان لتطور وسائل الإعلام خلال السنوات القادمة خاصة أنها دولة مُنتجة للتكنولوجيا.


وأشار إلى أن التعاون الثقافي والإعلامي يعد أكثر المجالات قوة وتأثيراً على تطوير العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن الثقافة والإعلام يُعززان العلاقات بين الشعوب وليس فقط على المستوى الرسمي بين الدول.


ولفت، في هذا السياق، إلى الأثر الذي تركه المركز الثقافي القومي "دار الأوبرا المصرية" في نفوس المصريين، والذي جاء بمنحة يابانية في ثمانينات القرن الماضي.


من جانبه، أشاد السفير الياباني بالعلاقات المصرية اليابانية التي تمتد لعقود طويلة، وأعرب عن رغبته في استمرار التعاون بين البلدين في شتى المجالات. 


واستعرض السفير الياباني أوجه التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر واليابان، وأشار إلى تعاون اليابان مع مصر في المتحف الكبير بقرض قيمته ٨٠٠ مليون دولار، كما أشار للتعاون في مجال مُكافحة فيروس كوفيد ١٩ بأجهزة ومُعدات لجامعة عين شمس، علاوة على التعاون في الجامعة اليابانية بالقاهرة ونحو ٥٣ مدرسة يابانية، والخط الرابع لمترو الأنفاق ومطار برج العرب. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة