وزير الطيران يبحث مع وزير النقل السوداني سبل التعاون بمجال النقل الجوى
وزير الطيران يبحث مع وزير النقل السوداني سبل التعاون بمجال النقل الجوى


وزير الطيران يبحث مع وزير النقل السوداني سبل التعاون بمجال النقل الجوى

إنجي خليفة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 05:53 م

عقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى اجتماعا موسعاً مع المهندس هاشم بن عوف سليمان وزير البنية التحتية والنقل السوداني وذلك لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين مصر والسودان الشقيق فى مجال الطيران المدنى.
حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والسفيرمحمد إلياس سفير دولة السودان بالقاهرة ولفيف من قيادات الوزارة والشركات التابعة.
في بداية اللقاء أعرب وزير الطيران المدنى عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مؤكداً حرص الحكومة المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء فى دولة السودان .

اقرأ أيضا| وزير الطيران المدني يشيد بجهود «البترول» في توفير وقود الطائرات 

وأضاف الطيار محمد منار أنه تمت مناقشة بنود اتفاقية النقل الجوى الثنائية لزيادة معدلات التشغيل بين البلدين، وكذا كيفية وضع آليات للتعاون بمختلف المجالات داخل قطاع الطيران، وبخاصة مجالات الصيانة والبنية التحتية للمطارات، فضلاً عن أنظمة الملاحة والشحن الجوي بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجارى من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط السودانية وزيادة الصادارات والواردات بين مصر والسودان.
ومن جانبه، أعرب وزير النقل عن سعادته بهذا اللقاء موضحًا بأنه  يتطلع إلى مزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدنى فى تنفيذ عدد من المشروعات الهامة وذلك لما يمتلكه قطاع الطيران المدني المصري من خبرات واسعة في هذا المجال والذي سوف يحقق نقلة نوعية كبيرة في صناعة النقل الجوى بين البلدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة