جانب من الجولة
جانب من الجولة


نائب محافظ الإسكندرية يتابع جهود صرف مياه الأمطار بمناطق العامرية

أشرف شرف

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 06:42 م

تواصل الأجهزة التنفيذية والأحياء جهودها لرفع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الإسكندرية اليوم، مما تسبب في عدة خسائر في الطرق وأعمدة الإنارة وبعض الأسوار، دون إصابات. 

 

عدة بلاغات تلقتها غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، آخرها عن سقوط أجزاء من سور بلكونة بالدور السادس بالعقار رقم ١٦ شارع محرم بك بحي وسط، وسقوط تلك الأجزاء على سيارتين أسفل العقار، مما أدى إلى تحطمها دون حدوث أي إصابات أو خسائر بشرية.

 

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: الرئيس السيسي وفر سكن بديل لأهالي العقار المائل| فيديو

 

وعلى الفور تم تحرك جميع الأجهزة التنفيذية بحي وسط إلى موقع الحادث حيث تبين أن العقار صادر له قرار ترميم شامل رقم ١١٢ لسنة ٢٠٠١ ولم يتم تنفيذ القرار، وقام الحي بتحرير المحاضر اللازمة تجاه ذلك. وقام الحي بوضع حواجز أمنية واتخاذ كافة الإجراءات حفاظا على سلامة المارة والمواطنين.  

 

من جهته، تابع الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ أعمال كسح وتصريف تجمعات المياه بنطاق حي العامرية أول وذلك بحضور اللواء حسام الشيخ رئيس الحي، والجهات المعنية من الصرف الصحي والحماية المدنية.

 

وتفقد نائب المحافظ جميع المناطق الحيوية بحي العامرية أول، وكذلك الطريق الصحراوي بمنطقة الجراري، حيث تم متابعة تصريف تجمعات مياه الأمطار والتأكد من تمركز عربات الكسح والطوارئ وجاهزية جميع معدات الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ الذي تتعرض له المحافظة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة