صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«وفاة كل 40 ثانية بكورونا».. مستشفيات أمريكا تلجأ للخيارات الصعبة

سبوتنيك

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 08:58 م

 

قام عدد متزايد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بإلغاء أو تأخير بعض الإجراءات الطبية المخطط لها، للحفاظ على الموظفين والأسرّة لعدد كبير من الأمريكيين المصابين بـ«كوفيد- 19».

من إلينوي إلى أيداهو، تحد الأنظمة الصحية من العمليات الجراحية غير الطارئة مع تزايد الإجهاد الناتج عن الوباء على الأفراد العاملين بالمجال الصحي، حسبما أفادت وكالة "بلومبيرغ".

وقال إريك بورجيردينغ، الرئيس التنفيذي لجمعية مستشفيات ويسكونسن إن "كوفيد مثل الحوض والصنبور في حالة انفجار كامل، ولدينا قدرة محددة على فتح البالوعة".

وأضاف أن جميع أنظمة المستشفيات الرئيسية في الولاية تؤجل بعض خدمات الرعاية غير الطارئة، لكن قام بعضهم أيضا بتركيب أسرة في غرف سيارات الإسعاف والممرات وغرف الانتظار.

اقرأ : «كورونا» كلمة السر.. تقرير يكشف أسباب زيادة العنف ضد المرأة

وأشار إلى إن مئات المرضى عالقون في المستشفيات لأن دور رعاية المسنين المنكوبة بفيروس كورونا لا يمكنها استقبالهم، وعملت المستشفيات مع الجهات التنظيمية لإضافة نحو 1400 سرير على مستوى الولاية، مضيفا: "حتى مع ذلك، فإن الحوض يفيض".

غالبا ما تعتبر العمليات الجراحية المجدولة مسبقا اختيارية، لكن تأخير العمليات لاستبدال المفاصل أو إزالة الأورام يمكن أن يضر المرضى، هذه الإجراءات هي أيضا من بين أكثر مصادر المستشفيات للربحية.

في الربيع، أوقف مقدمو الرعاية الصحية معظم الخدمات الشخصية غير العاجلة بناء على أوامر من سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية. كانت الإمدادات الطبية على وشك النفاد، وكانت الولايات المتحدة تخشى حدوث تكدس وطني لمرضى كورونا في أجنحة الطوارئ ووحدات العناية المركزة.

تجاوزت الوفيات اليومية جراء الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، الألفين لأول مرة منذ مايو، حيث تكدست المستشفيات في أنحاء البلاد بالمرضى، مما ينذر بزيادة مرتقبة في الوفيات.

وسجلت حصيلة الوفيات 2157، أمس الثلاثاء، بمعدل وفاة كل 40 ثانية فيما بلغت الإصابات اليومية 170 ألفا. ويقول خبراء إن الأعداد قد تزيد نظرا لتحدي ملايين الأمريكيين التحذيرات والسفر لعطلة عيد الشكر يوم الخميس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة