وصف الصورة آلان جيجر في مواجهة مارادونا عام 1982
وصف الصورة آلان جيجر في مواجهة مارادونا عام 1982


خاص| قائد سويسرا: لا أنسى مواجهاتي ضد مارادونا «العبقري»

عمر البانوبي

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 11:47 م

نعى آلان جيجر، القائد التاريخي لمنتخب سويسرا، الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عامًا.

 

وبحسب بيان التليفزيون الأرجنتيني، تعرض مارادونا  لسكتة قلبية أودت بحياته بعد أيام من جراحة ناجحة أجريت له في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وأعلن رئيس دولة الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز الحداد 3 أيام.

 

وقال جيجر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» من جنيف : «أتذكر أنني لعبت ضد مارادونا  3 مرات، وكانت الأولى في مدينة قرطبة الأرجنتينية عام 1980، وكان عمره حينها 20 سنة وكان فنان غير عادي».

 

شارك جيجر مع منتخب سويسرا للمرة الأولى ضد الأرجنتين وديًا في السادس عشر من ديسمبر عام 1980، واستطاع مارادونا حينها أن يقود منتخب بلاده للفوز بخماسية نظيفة سجل منها هدفًا رائعًا، وصنع هدفًا آخر بطريقة الرابونا الشهيرة.

 

وأضاف القائد التاريخي لمنتخب سويسرا : «في ذلك اليوم، رأيت لاعب غير عادي، وبالنسبة لي هو عبقري، وهو الأفضل على مر العصور».

 

واستطرد : «واجهته مجددًا ولكن مع نادي سيرفت السويسري ضد برشلونة الإسباني عام 1982 في لقاء ودي شهير، لم يتغير».

 

وعاد جيجر ليراقب مارادونا على أرضية الملعب مجددًا في لقاء ودي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الأرجنتين وسويسرا عام 1990.

 

وتابع جيجر : «مشواره العظيم مع كرة القدم يتحدث عنه، كان يعرف كيف يفعل كل شيء في كرة القدم».

 

واختتم جيجر كلماته قائلا : «لقد كان إنسانًا عظيمًا، وهو أسطورة لا تنسى.. شكرًا دييجو على كل هذه الأوقات السعيدة.. ارقد في سلام».

 

شاهد ملخص إبداعات مارادونا أمام سويسرا
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة