الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية

خالد عكاشة: الشرق الأوسط يواجه نقلة نوعية في حجم المخاطر

رضا خليل الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 11:57 م

قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن المنطقة تشهد نقلة نوعية في حجم المخاطر المحيطة بها، وهناك تحديات كبيرة منها تغول بعض القوى الإقليمية في المشرق العربي، وما يجري في شرق المتوسط.

 

اقرأ أيضا .. سفينة ومروحية عسكرية ألمانية تنفذان عملية تفتيش سفينة تركية

 

وأضاف الدكتور خالد عكاشة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»، اليوم الأربعاء، أن هذه التحديات تحتاج إلى نقلة على ذات القدر من الجاهزة والاستعداد، كما جاء في كلمة الرئيس السيسي.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة المصرية تخوض كم هائل من المناورات العسكرية يؤهلها بأن تكون جاهزة للمعادلة التي تحدث عنها الرئيس السيسي، بداية من روسيا شرقا، مرورا بقبرص وفرنسا وإيطاليا.

 

وأوضح أن توحيد المفاهيم العسكرية لدى القوات المسلحة العربية مثل السعودية والسودان والأردن، مهم حتى نستطيع أن نجابه أي تحديات على مدار الساعة، موضحا أن القوات المسلحة المصرية تجري تدريبات في ساحات عمل جديدة عليها.

 

وأكد أن القوات البحرية كانت محل إشادة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أن القوات الجوية تمثل أهمية شديدة في الدولة المصرية، وتحتاجه المنطقة العربية بقوة بعد زعزعة الأمن الإقليمي العربي.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة